عادي

تحضيرات مكثفة لبطولة العالم للسبارتان 2023

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن كل من مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتان، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، عن إطلاق حسم بنسبة 25% على تذاكر المشاركة بطولة العالم للسبارتان 2023، ويسري العرض لمدة 72 ساعة فقط على جميع فئات السباقات التأهيلية، اعتباراً من الساعة 12:01 بعد منتصف ليل يوم الثلاثاء وحتى 11:59 ليلاً من يوم الخميس، وذلك احتفاءً ببدء العد التنازلي لـ 30 يوماً حتى موعد البطولة التي ستنطلق يوم 8 ديسمبر.

وتعد بطولة العالم للسبارتان 2023 إحدى أكبر وأفضل الأحداث الرياضية في المنطقة، وتتضمن مجموعة متنوعة من السباقات والمنافسات القوية للرياضيين والجمهور على حدٍ سواء.

وتقام البطولة التي تجمع أفضل الرياضيين العالميين، في منطقة الوثبة للعام الثاني على التوالي، وللمرة الثالثة في أبوظبي. ويبعد المضمار 30 دقيقة فقط عن كل من مدينة أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي، ما يعد موقعاً مثالياً للمقيمين والزوار الذين يرغبون باختبار قوتهم وقدرتهم على التحمل.

وتبدأ البطولة هذا العام يوم 8 ديسمبر بسباقات 3 كم، يتبعها السباق الليلي الافتتاحي لمسافة 5 كم. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن ليلة الافتتاح دخولاً مجانياً للمشاركين وطوال عطلة نهاية الأسبوع لـ «مهرجان الشيخ زايد» الذي يتضمن فعاليات وعروضاً جماهيرية تناسب كافة أفراد العائلة، ويتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري وسط أجواء عائلية ترفيهية وتعليمية ورياضية مليئة بالسعادة والبهجة، كما يعتبر المهرجان منصة عالمية توفر تواصلاً ثقافياً وحضارياً وإنسانياً بمشاركة دولية واسعة تعزز الجهود لنشر رسالة الإمارات الإنسانية للعالم.

وسيكون اليوم الثاني من البطولة، 9 ديسمبر، مليئاً بالمنافسات والتحديات بين أبرز رياضيي السبارتان المتأهلين إلى لقب بطولة العالم للرجال (فردي) وبطولة العالم للسيدات (فردي)، كما تقام بطولة أوبن بيست المفتوحة (21 كم 30 حاجزاً).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8pd3vd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"