عادي
الدوخي: العروبة أكبر الرابحين من الجولة التاسعة

المفاجآت تشعل أجواء دوري الدرجة الأولى

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: نزار جعفر

تواصلت الإثارة والمفاجآت في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في جولته التاسعة التي كانت حافلة بالقوة والندية، وشهدت تسجيل أعلى معدل من التهديف بواقع 28 هدفاً، و6 انتصارات وتعادلين، كان أبرزها فوز العروبة على يونايتد 2-1، ليحافظ «الأخضر» على سجله خالياً من الخسارة ويعزز صدارته للترتيب العام ب25 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه الظفرة الذي تعثر بالتعادل السلبي أمام دبا الفجيرة الذي ما زال بدوره بعيداً عن سباق المقدمة على الرغم من التغيير الفني.

وحقق مسافي «الحصان الأسود» مفاجأة الجولة بالفوز على دبا الحصن 3-2 ليبعده عن مقعد الوصافة، فيما أسفرت بقية النتائج عن فوز الجزيرة الحمراء على الرمس 4- 3، والعربي على مصفوت 3-صفر، والفجيرة على الحمرية 3-2، وجلف يونايتد على سيتي 2-1، وتعادل الذيد وجلف إف سي 1-1، وحافظ المهاجم بنيك أفوب لاعب الظفرة على صدارته للهدافين برصيد 7 أهداف على الرغم من صيامه في هذه الجولة.

وأكد عمار الدوخي المحلل الفني، أن العروبة أكبر الرابحين في الجولة التاسعة، حيث أثبت جدارته بالتربع على صدارة دوري الدرجة الأولى وحيداً للأسبوع التاسع على التوالي، وبفلسفة واضحة تعتمد على تجميع النقاط وعدم إهدار أي فرصة لحصد النتائج الإيجابية وقطع الطريق أمام مطارديه الظفرة الذي تعثر بالتعادل، ودبا الحصن الذي فقد توازنه بالخسارة أمام مسافي.

وأشار الدوخي إلى أن مباريات فرق الوسط والقاع شهدت إثارة مماثلة عكست التطور الذي تشهده هذه الفرق وتأثيرها الكبير في دائرة الصراع، والعمل على كل ما يعزز رصيدها على لائحة الترتيب العام. وأكد أن الدوري سيذهب إلى مرحلة صعبة خاصة في ظل المواجهات المباشرة بين المتنافسين على المراكز الأولى، وهو الأمر الذي يضع الحسابات في «مفترق الطرق» وفق جميع التوقعات الخاصة بطبيعة الصراع.

وأشاد الدوخي بالتطور الملحوظ الذي يشهده فريق الجزيرة الحمراء تحت قيادة المدرب الوطني عيد باروت، حيث واصل نتائجه الإيجابية وزحفه نحو المقدمة واحتلاله المركز الرابع متساوياً مع الحصن الثالث في الرصيد «15 نقطة»، وكذلك الحال بالنسبة للفجيرة الذي بدأ يحصد ثمار التغيير الفني ويستعيد حضوره القوي في المنافسة، بعكس الحمرية ومصفوت اللذين تراجع مستواهما كثيراً عما كانا عليه في الموسم الماضي، على الرغم من أن الفريق العنابي يزخر بكوكبة من اللاعبين الشباب الذين ينتظر منهم الكثير. وأثنى الدوخي على الصحوة التي يمر بها الثلاثي الذيد وجلف إف سي وجلف يونايتد، مشيراً إلى أن هذا التطور من شأنه أن يؤدي إلى واقع أفضل على صعيد تحسين المراكز لأن الفرق الموجودة في المراكز المتأخرة ستعمل على تغيير هذا الواقع في المرحلة القادمة، الأمر الذي يؤدي إلى غياب أندية «الكومبارس» في الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y58k46bb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"