عادي
التقى فريق الفجيرة في المؤتمر

محمد بن حمد: «كوب 28» يدعم مواجهة التغير المناخي

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية مؤتمر الأطراف «cop28» الذي تستضيفه الإمارات والدور الإستراتيجي للحدث في دعم جهود الدولة الكبيرة في مجال التغير المناخي وتداعياته العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، أعضاء الفريق المحلي لإمارة الفجيرة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «cop28»، بحضور أحمد حمدان الزيودي عضو اللجنة الوطنية للمؤتمر، رئيس فريق الإمارة.

وأشار سموه، إلى توجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للجهود المناخية والبيئية المتواصلة وعمل مؤسسات حكومة الفجيرة ذات العلاقة في دعم الحدث العالمي وتحقيق أهدافه على مستوى الأفراد والمجتمعات.

واطلع سموه خلال اللقاء على مبادرات إمارة الفجيرة التي سيتم عرضها والمشاركة بها في المؤتمر خلال أيام انعقاده، إضافة إلى عددٍ من اللقاءات الإستراتيجية وتوقيع اتفاقيات التعاون مع المنظمات البيئية ضمن أيام المؤتمر.

ونوّه سمو ولي عهد الفجيرة بضرورة المشاركة الفاعلة التي تحقق أكبر وأهم النتائج الممكنة خلال الحدث الدولي المهم، الذي يدعم أهداف الدولة في مجال العمل المناخي والاستدامة، ويسلط الضوء على مشاريع إمارة الفجيرة وجهودها المستمرة كأولوية وطنية في هذا المجال.

وينعقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28 في مقر إكسبو بدبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 12 ديسمبر القادم، ويهدف إلى توحيد الجهود العالمية في تقليل انبعاثات الكربون.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53xb6hz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"