عادي
مارك كارني: في الإمارات أرى مؤسسات مالية رائدة بمتابعة خطط التحول

جورجيفا: أرى أخيراً الوجه الجميل للعمل المناخي

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
جورجيفا وكيرني ورافي مينون خلال الجلسة
دبي: أنور داود

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا إن الصندوق حريص على رؤية سعر الكربون يتزايد لإعطاء أكبر حافز ممكن لإزالة الكربون. وأضافت: «نحن في غاية الحرص على إعطاء أكبر حافز ممكن لإزالة الكربون، وهو وضع سعر للكربون. يجب أن يرتفع هذا السعر إذا كنا نريد تسريع إزالة الكربون».

وتابعت خلال مشاركتها في فعالية يوم التمويل في مؤتمر الأطراف (كوب 28): «لقد حان الوقت لتغيير العقلية، وفي مؤتمر الأطراف هذا أرى أخيراً الوجه الجميل للعمل المناخي. إنها أخبار رائعة وجيدة».

من جهته، قال مارك كارني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بالعمل والتمويل المناخي، إنه «لا ينبغي لنا أن ننتظر عقداً من الزمن. يعد تقليل الانبعاثات أمرًا بالغ الأهمية للعمل المناخي». وأضاف: «ما يقوم به صندوق النقد الدولي من جهود هو أمر بالغ الأهمية من الاتيان بالجميع إلى الطاولة».

وأكد كارني أن خطط التحول في الطاقة تتفوق على عدم اتخاذ أي خطوة، حيث ينبغي بناء خطط لمعالجة المشكلات، ففي دولة الإمارات، أرى مؤسسات مالية رائدة مثل بنك أبوظبي الأول بمتابعة خططها التحولية، مؤكداً أنه لا ينبغي لنا أن ننتظر عقدًا من الزمن بعد لتكون لدينا خطط تحولية.

وأشاد كارني بجهود رئاسة كوب 28 في ما يتعلق بمواجهة تحديات المناخ المتعلقة بالانبعاثات، فضلاً عن الحاجة إلى مضاعفة قدرة الطاقة المتجددة ثلاث مرات، وهو الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر، ونحن بحاجة إلى إيجاد تريليون دولار إضافية سنويًا للعالم الناشئ والنامي، وقد نصل إلى كيفية القيام بذلك. لكنني سأثني على صندوق ألتيرا وهي أداة تمويل المناخ، مثل صندوق المرونة والاستدامة في إيجاد طرق مبتكرة لتحقيق نطاق واسع، وهذا رأسمال كبير وواسع النطاق للعالم النامي الناشئ لتسريع عملية التحول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3trbsdyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"