عادي

تعاون بين «الإسلامي للتنمية» و«الإسلامية لتأمين الاستثمار»

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقع البنك الإسلامي للتنمية والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وهي مؤسسة متعددة الأطراف للتأمين على الائتمان والمخاطر السياسية وعضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اتفاقيات شراكة تعاونية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة؛ وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين للمناخ «COP28».

وتسهم هذه الاتفاقيات في التزام البنك والمؤسسة بتعزيز التحول العالمي في مجال الطاقة، ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وتستلزم هذه الشراكة عضوية البنك والمؤسسة في منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة، وهو حل تمويل مناخي لأصحاب المصلحة المتعددين تديره الوكالة، وتهدف هذه المنصة إلى دفع انتقال الطاقة العالمي بين مختلف أعضاء الوكالة، وتسهيل تنفيذ المساهمات المحددة وطنياً المتوافقة مع أهداف اتفاقية باريس وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ويتطلع البنك، من خلال العضوية في منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة، إلى المساهمة بشكل استباقي في نشر حلول الطاقة المتجددة في جميع أنحاء البلدان الأعضاء السبعة والخمسين المتوزعين عبر أربع قارات؛ وذلك لتحقيق هدف تعبئة رأس المال لمنصة تمويل مسرع انتقال الطاقة البالغ مليار دولار بحلول عام 2030. علاوة على ذلك، تنضم مجموعة البنك إلى منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة في مجالين: التمويل والتخلص من المخاطر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33k585ud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"