عادي

بريطانيا تتفحص استثمار «مايكروسوفت» في «أوبن أيه آي»

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشات جي بي تي
تشات جي بي تي
فتحت هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة، مراجعة أولية لاستثمار شركة «مايكروسوفت» الضخم في شركة «أوبن أيه آي»، مؤسسة برنامج المحادثة «تشات جي بي تي»، ما يجعلها أول جهة تنظيمية رئيسية تشير إلى مخاوف المنافسة المحتملة، بشأن علاقة عملاقة التكنولوجيا بواحدة من أهم شركات الذكاء الاصطناعي اليوم.
وقالت الهيئة، في بيان الجمعة، إنها تسعى إلى الحصول على آراء الأطراف المهتمة، لمعالجة ما إذا كان استثمار «مايكروسوفت» البالغ 10 مليارات دولار في «أوبن أيه آي»، أدى إلى «وضعية اندماج ذات صلة» بين الشركتين.
وقالت هيئة أسواق المال إن الوتيرة التي يتوسع بها الذكاء الاصطناعي «لا مثيل لها في التاريخ الاقتصادي»، وأن التقدم فيما يسمى بالنماذج الأساسية، التي تمنح توصيفاً لعمل أدوات الذكاء الاصطناعي مثل «تشات جي بي تي»، تمثل «لحظة محورية في تطوير هذه التكنولوجيا التحويلية».
وقالت الهيئة التنظيمية إنها ستراجع ما إذا كانت شراكة «مايكروسوفت» مع «أوبن أيه آي»، أدت إلى اكتسابها قوة مسيطرة، أو بعبارة أخرى، هو الوضع الذي تتمتع به إحدى الشركات بنفوذ مادي، أو سيطرة فعلية، أو أكثر من 50% من حقوق التصويت في كيان آخر. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37pep767

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"