عادي

فيديو| أرقام قياسية بغطسة الموت وملاعق ومكعب الروبيك

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
كين ستورنز أثناء تنفيذ الغطسة
الطفلة تساو كيشيان
مختاري
إعداد: محمد عزالدين
تزخر موسوعة غينيس بالعديد من الألقاب والأرقام القياسية التي سجلها رواد في مختلف المجالات، منها المتهور مثل النرويجي كين ستورنز، صاحب غطسة الموت، ومنها الرياضات الذهنية مثل حل مكعبات الروبيك الذي برعت فيه الطفلة الصينية تساو ذات الست سنوات، ومنها الطبيعي مثل الإيراني مختاري، صاحب الموهبة الطبيعية في لصق الأشياء على جسمه.
وسجل النرويجي كين ستورنز، رقماً قياسياً، بأداء غطسة الموت من ارتفاع 40.5 متر، من على جدار صخري إلى المياه الجليدية في نوردفيورد من منصة على جانب جرف طويل.
وغطسة الموت، هي شكل من أشكال الغوص العالي الحر، مع تمديد أذرعهم وأرجلهم أفقياً لأطول فترة ممكنة، قبل الالتفاف في وضع رمح قبل أن يصطدموا بالماء مباشرة، وعادة ما تنفذ القفزات من منصة على ارتفاع يتراوح بين 10 و 15 متراً فوق الماء، بخلاف ما قام به ستورنز الذي تجاوز الحدود القانونية بكثير إلى ارتفاع 40.5 متر.
وقال كين ستورنز: «لقد هبطت بشكل مثالي، كان من الممكن أن أصاب بجروح خطيرة بسبب الارتفاع الشاهق والصخور البارزة من الجرف، لكن الهبوط كان مثالياً، وهذا ما يهم».
https://youtu.be/kjBbqkcUHdA
وسجلت الصينية تساو كيشيان، 6 سنوات، من مقاطعة جيانغسو، رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فئة السيدات، لحل مكعب روبيك خلال 5.97 ثانية، في بطولة رابطة المكعبات العالمية لمكعب روبيك الدولية المفتوحة في سنغافورة.
وبدأت تساو كيشيان، اللعب بمكعب روبيك عندما كانت في الثالثة من عمرها، وبرعت في ذلك، وكانت تستمتع باللعبة لدرجة أنها كانت تتدرب لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً، وتسعى الآن إلى تحطيم الرقم القياسي للسيدات، وهو 4.44 ثانية.
وسجل الإيراني، أبوالفضل صابر مختاري، 51 عاماً، رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بموازنة 88 ملعقة في مواقع مختلفة على جسده، محطماً بذلك رقمه القياسي العالمي السابق وذلك بموازنة 85 ملعقة على جسده عام 2021.
وقال أبوالفضل صابر مختاري، إنه قرر متابعة الرقم القياسي لأكثر الملاعق المتوازنة على الجسم بعد وقت طويل من تدربه على لصق الأشياء على جلده، وأنه لاحظ موهبته صدفة عندما كان طفلاً، ولكن بعد عدة سنوات من الممارسة والجهد، تمكنت من تقوية موهبتي وتطويرها إلى ما هي عليه الآن.
وذكرت غينيس، أن موهبته لا تقتصر على الملاعق فقط، إذ بإمكان جسده تقبل أي شيء له سطح، مثل البلاستيك والزجاج والفاكهة والحجر والخشب وحتى البشر.



https://twitter.com/i/status/1731889868664443249
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjsedn2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"