عادي

القوة الجوية يستعيد صدارة الدوري العراقي.. وإثارة كبيرة في مباراة القاسم والكهرباء

11:03 صباحا
قراءة دقيقتين
القوة الجوية يستعيد صدارة الدوري العراقي.. وإثارة كبيرة في مباراة القاسم والكهرباء
القوة الجوية يستعيد صدارة الدوري العراقي.. وإثارة كبيرة في مباراة القاسم والكهرباء
بغداد: زيدان الربيعي
استعاد فريق القوة الجوية، صدارة دوري نجوم العراق لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق دهوك 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «الكوت الأولمبي» في مدينة الكوت بمحافظة واسط، ضمن مباريات الجولة العاشرة من المسابقة.
وسجل هدف القوة الجوية والمباراة الوحيد اللاعب أيمن حسين من ركلة جزاء في الدقيقة 26.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد دهوك عند 12 نقطة في الموقع التاسع.
وفي مباراة أخرى نجح فريق أمانة بغداد من فرض التعادل 0 – 0 على مضيفه فريق الزوراء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «الزوراء الدولي» في العاصمة بغداد.
وعلى الرغم من محاولات الزوراء للتسجيل، فإنه لم يفلح في هز شباك حارس مرمى أمانة بغداد الذي تألق كثيراً في الذود عن مرماه، بينما كان أمانة بغداد قريباً من هز شباك الزوراء لولا العارضة التي ردت إحدى الكرات الخطِرة.
وشهدت المباراة عند الدقيقة 79 تعرض لاعب الزوراء أحمد جلال إلى الطرد بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية.
ورفع الزوراء رصيده إلى الزوراء 16 نقطة بالموقع الرابع، فيما بات رصيد أمانة بغداد 8 نقاط في المركز 19.
وبعد نهاية المباراة قال المصري أحمد صديق، المدرب المساعد لفريق الزوراء في المؤتمر الصحفي: إن «الفرق التي تلعب أمام الزوراء دائماً ما تغلق المساحات، وتلعب بأسلوب دفاعي بحت، ما يقلل فرصتنا بإحراز الأهداف. كذلك فإن ضغط المباريات والإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبينا أثر بالسلب في المستوى العام للفريق. حيث حاولنا تجهيز بعض البدلاء لهذه المباراة لتعويض النقص الحاصل في ظل غياب 5 لاعبين بارزين».
وأضاف: «نبحث عن تصحيح مسار فريقنا في الجولة المقبلة ولدينا مباراة مؤجلة مع نفط الوسط، ونمتلك الفرصة لاستعادة طريق الانتصارات».
وبذات النتيجة انتهت مباراة فريق الطلبة مع ضيفه فريق كربلاء التي أقيمت على ملعب «أمانة بغداد».
وقام حكم المباراة الدولي يوسف سعيد بطرد مدرب كربلاء حيدر عبودي في الدقيقة 90+3 بسبب اعتراضاته المتكررة. ليرفع الطلبة رصيده إلى 15 نقطة بالمركز السادس، فيما رفع كربلاء رصيده إلى 10 نقاط بالموقع 13.
وفي واحدة من أكثر مباريات هذا الموسم إثارة وجمالاً تمكن فريق القاسم من فرض التعادل على ضيفه فريق الكهرباء 3-3 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «النجف الدولي».
وتكمن إثارة المباراة بالأهداف الستة التي شهدتها والروحية العالية للاعبي القاسم الذين وعلى الرغم من تأخرهم 1 - 3 حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فإنهم تمكنوا من فرض التعادل وبجدارة كبيرة.
وسجل أهداف الكهرباء المحترف شافي ماموني ومحمد سلام ومحمود خليل في الدقائق 9 و32 و34، بينما سجل أهداف القاسم اللاعبون مدافع الكهرباء عبدالله الأمير «خطأ في مرمى فريقه» والمحترف مسكو بيرر وسيف طاهر في الدقائق 46 و90+5 و90+8.
ورفع القاسم رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، فيما رفع الكهرباء رصيده إلى 9 نقاط بالموقع 17.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3jfr7jpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"