عادي

إيطاليا تغرّم «ميتا» بسبب إعلانات

14:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيطاليا تغرّم «ميتا» بسبب إعلانات
إيطاليا تغرّم «ميتا» بسبب إعلانات

أعلنت الهيئة الإيطالية للاتصالات (Agcom) فرض غرامة بقيمة 5,8 مليون يورو (6,4 مليون دولار) على مجموعة «ميتا» (فيسبوك وإنستغرام) لانتهاكها قانوناً يمنع نشر إعلانات عن ألعاب المقامرة والحظ.

وأشارت الهيئة في بيان إلى أنها «فرضت خلال جلسة لها في 20 كانون الأول/ديسمبر، غرامة على مجموعة ميتا بلاتفورمز إيرلاند ليميتيد بقيمة 5,850,000 يورو لانتهاكها قراراً يحظر الإعلانات المرتبطة بألعاب الحظ والمقامرة».

ولاحظت الهيئة «وجود محتوى ترويجي أو إعلاني آخر، بينهما ما هو غير مباشر، يتعلّق بألعاب أو رهانات قد يحقق المستخدم مكاسب منها، في 18 حساباً (5 في إنستغرام و13 في فيسبوك)، بالإضافة إلى 32 محتوى إعلانياً».

ويحظر القانون الإيطالي منذ العام 2018 «أي شكل من أشكال الإعلانات المرتبطة بالألعاب أو الرهانات ذات المكاسب وكذلك ألعاب الميسر، حتى لو كانت غير مباشرة»، في وسائل الإعلام وعبر اللوحات الإعلانية والمنصات الرقمية، وبينها شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت الشركة التكنولوجية الأمريكية العملاقة والتي تمثل أوروبا سوقاً رئيسياً لها، غُرّمت مرات عدة، تحديداً بسبب انتهاكها قانون حماية البيانات الأوروبية، وعدم معالجتها بيانات مرتبطة بالقصّر.
وكانت الهيئة الإيطالية للاتصالات غرّمت أخيراً منصتي يوتيوب وتويتش للأسباب نفسها. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tr2adj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"