عادي

مدير مانشستر يونايتد أضاع على النادي «لاعب العمر»

14:45 مساء
قراءة دقيقتين
مدير مانشستر يونايتد أضاع على النادي «لاعب العمر»
مدير مانشستر يونايتد أضاع على النادي «لاعب العمر»
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير صحفي عن شعور سير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق ومستشاره حالياً، بالغضب من المدير الرياضي للنادي جون ميرتوغ لأنه لم يمنحه الوقت للحديث مع جود بيلينجهام أثناء زيارته لملعب تمرينات الفريق «كارينغتون» في 2020.
وحصل الخلاف بين فيرجسون وميرتوغ في مارس 2020 عندما كان نجم ريال مدريد الحالي بسن الـ16 بنادي برمنغهام سيتي، وأراد حينها مدرب الفريق النرويجي أوليه سولسكاير جلبه للفريق ونجح في إقناع اللاعب وعائلته بخطة مستقبله في اليونايتد. ميرتوغ لم يقتنع بلاعب الوسط وسمح لفيرجسون فقط بمصافحته قبل أن يدفع اللاعب ووالديه خارج الغرفة لتكملة الجولة.
وقال ميرتوغ إن ما حصل كان سوء تفاهم، لكن فيرجسون اتهمه بعدم منحه فرصة للحديث معه ووفق التقرير تسبب الحادث في انعدام الثقة بينهما ليقرر اللاعب بعدها الانتقال لبوروسيا دورتموند الألماني بدلاً من اليونايتد مقابل 25 مليون استرليني في يوليو 2020 ثم يتألق مع ريال مدريد.
ميرتوغ أيضاً اصطدم بأسطورة الفريق نيكي بات بعدما غير منصبه في 2019 من مدير للأكاديمية لمدير قسم تطوير الفريق الأول، وهو منصب مستحدث واتهم حينها بات المدير الرياضي بـ«التآمر سراً» لنقله، وحصل شجار بينهما في كافتيريا النادي.
وأشار التقرير ألى أن ميرتوغ قيم سعر البرازيلي أنتوني بـ25 مليون استرليني لكن انتهت الحال بدفع النادي 85 مليون استرليني لأياكس الهولندي مقابل الجناح الذي لم يقدم الكثير للفريق.
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة الصن عن رفض سيرهو جيراسي مهاجم شتوتغارت الانتقال الشهر المقبل لليونايتد مفضلاً توتنهام، ما دفع النادي للتفكير في مهاجم إشبيلية يوسف النصيري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yk25p2x4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"