عادي

ضحايا وخسائر مادية جراء أمطار «طوفانية» في لبنان

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أدى تساقط الأمطار الطوفانية الغزيرة وغير الاعتيادية، الجمعة والسبت، إلى غرق شوارع عديدة في لبنان بالمياه، فضلاً عن انهيارات في منازل متصدعة أدت إلى سقوط ضحايا في شمالي البلاد.

وقضى 4 أطفال سوريين جراء انهيار سقف غرفة كانوا بداخلها في منطقة مزيارة، قضاء زغرتا شمال لبنان. كما أدت غزارة الأمطار إلى غرق الشوارع وعدد من السيارات، ولم تسلم حتى آليات الدفاع المدني التي تحركت لمساعدة المتضررين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد توثق انهيار جزء من الرصيف البحري قبالة صخرة الروشة في بيروت جراء الأمطار الغزيرة.

كما تجمعت الأمطار عند المدخل الشمالي للعاصمة بيروت وتوقفت حركة السير وعلق المواطنون في سياراتهم تحت غزارة المطر الطوفاني حتى منتصف الليل.

وعمل عناصر الدفاع المدني طوال السبت على إنقاذ العالقين داخل سياراتهم بسبب تكون البرك والبحيرات جراء تساقط الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات الداخلية، خصوصاً تلك القريبة من الأنهار. وأغرق ارتفاع مستوى المياه أكبر آليات الدفاع المدني في بيروت الكرنتينا.

من جهة أخرى، غمرت المياه الطريق في حي الفرطوش، بسبب فيضان نهر جاج في جبيل، وفي بلدة لحفد فاضت مياه النهر على الطريق العام، وعملت عناصر الدفاع المدني على سحب السيارات التي علقت على الطريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms968hxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"