عادي

جامعي يوهم صديقه بأن المخدرات طريق التفوق

23:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي- محمد ياسين:

أحالت النيابة العامة بدبي، طالبين جامعيين من جنسية عربية إلى محكمة الجنح والمخالفات؛ بتهمة تسهيل المؤثرات العقلية للغير وتعاطي المخدرات، وذلك بعد القبض عليهما متلبسين.

وحسب قصة واقعية نشرتها النيابة العامة بدبي، عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام»، من ملفاتها ضمن مبادرة «جريمة وعبرة» التي تكتبها لتوعية أفراد المجتمع، أن أحداث القضية دارت بين طالبين جامعيين تعرضا لفترة إلى ضغوط نفسية خلال الامتحانات؛ فأرادا أن يرفعا تركيزهما وطاقتهما الذهنية والاستعابية.

وأفاد أحد المتهمين، بأنه توصل إلى معلومات عن أثار المؤثرات العقلية لتعزيز التركيز والنشاط الذهني، فلجأ إلى أحد مروجي تلك المواد واتفق معه على شراء كمية منها، وحددا مكان التسليم.

وأضاف أنه أخبر صديقه بأنه وجد الطريق للتفوق في الامتحانات وشجعه على تعاطى المؤثرات العقلية التي اشتراها، واستمر المتهمان في تعاطي المخدرات، حيث كان يقوم أحدهما بشرائها ويشارك الآخر في تعاطيها دون مقابل، قبل أن يتم القبض عليهما متلبسين، فتمت إحالتهما للنيابة ومنها إلى المحكمة.

وقالت النيابة العامة بدبي في نشرتها، إن العبرة من هذه القصة؛ هي تجنب تعاطي المؤثرات العقلية فهي لا توفر حلاً حقيقياً وتؤثر سلباً في صحة متعاطيها البدنية والنفسية، ويجب على الأفراد اتخاذ قرارات ذكية لكي يتجنبوا الطرق المظلمة التي تؤدي إلى دمارهم إلى الأبد وتترك وصمة سلبية على سمعتهم الاجتماعية والمهنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ay3t85s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"