عادي

الإنتاج السينمائي والدرامي يحتاج للإتقان والتخصص

23:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

توافقت آراء صنّاع محتوى على أن الأعمال الفنية السينمائية والدرامية الضخمة تحتاج إلى التخصص، والإتقان، ولا يمكن مقارنتها مع إنتاج المحتوى الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن خلالها القيام بأكثر من وظيفة في وقت واحد كالتمثيل والإخراج والإنتاج والكتابة.

جاء ذلك خلال جلسة «من شاشات الهاتف إلى شاشات السينما» التي أقيمت ضمن فعاليات اليوم الأول من قمة المليار متابع التي تستضيفها دبي، وتحدث فيها صنّاع المحتوى؛ الأخوان فارس وصهيب قدس، وصانعة المحتوى نجم.

وقال فارس قدس، إن بدايتنا شهدت نجاحاً لأنها جاءت في ظروف مناسبة أهمها؛ تنامي حب السينما والأفلام، وتوافر الكاميرات عالية الجودة، ووجود منصة مثل يوتيوب.

وأضاف أن الأعمال الفنيّة السينمائية والدراميّة الضخمة لا يمكن لشخص أن يقوم بها بنفسه، فهي تحتاج إلى تمويل وأحياناً إلى دعم من الجهات الحكومية، وهذا يتحقق في الكثير من بلدان العالم، إذ تقدم بعض الدول دعماً للسينمائيين والفنانين.

وقال صانع المحتوى صهيب قُدُس: لم أكن أفكر في التمثيل وفي مرحلة ما لم تكن لديّ النية لذلك، لكن حبي وشغفي بالأفلام دفعاني لخوض تحديات جديدة، وأوضح أن هدفه تركّز على كيفية القيام بنفس ما يقوم به الممثلون، وأشار إلى أن الجرأة في الأعمال الفنية تتوقف على معالجة القصة المطروحة.

بدورها، قالت صانعة المحتوى نجم، إن التمثيل كان أمراً صعباً بالنسبة لها لوجود التزامات عدة، وإنه كان من الصعب عليها أن يقوم شخص بتوجيهها لما تفعله، إذ أدركت أن الأمر يحتاج الى صبر.

وتابعت نَجم: لاحظت وجود أشياء يسميها البعض جرأة في الوقت الذي أرى أنه يوجد خيط رفيع بين تحدي الصورة النمطية وبين الجرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mzhb8z3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"