عادي
في ورشة نظمها مركز الشارقة للتدريب الإعلامي

موظفو «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» يتعرفون إلى زراعة القمح بمليحة

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
زيارة الموظفين لمزرعة القمح
الشارقة:«الخليج»
نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الإثنين، ورشة عن القمح واستخداماته في مزرعة القمح بمنطقة مليحة بالشارقة، حضرها 40 موظفا من الهيئة.
بدأت الزيارة بجولة استكشافية في مزرعة القمح، حيث تعرف المشاركون من كثب إلى المواصفات الفنية للمزرعة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عام 2022، مشروعاً استراتيجياً، للمساهمة في تلبية الحاجيات الغذائية في الإمارة.
ثم انتظم الموظفون في ورشة نشطها خبير زراعي، شرح فيها طرائق زراعة القمح، وأهم العوامل التي تؤثر في نجاح هذه العملية، وأنواع بذور القمح التي تزرع في مليحة، وتتناسب مع بيئة المنطقة. فضلاً عن جودة الإنتاج وطرائق الري، باستخدام أحدث المعدات التي تعمل وفق التقنيات الحديثة التي تحافظ على المياه.
كما استفاد الموظفون من ورشة ثانية عن استخدامات القمح في الغذاء، حيث أدوا تجربة عملية، بخبز بعض الأكلات التي تعتمد على القمح مكوناً أساسياً. وكانت فرصة للتعرف من قرب إلى جودة منتوج هذه المزرعة.
وأكدت شيماء عبد الرحيم، مديرة مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن الغرض من تنظيم الورشة تعزيز وعي الموظفين بالجهود التي تبذلها حكومة الشارقة، في تعزيز الأمن الغذائي، والتعرف إلى مشروعات الاستدامة الزراعية في الإمارة، حيث تعدّ مزرعة مليحة من المشاريع الحيوية التي تسهم في الأمن الغذائي، للشارقة بصفة خاصة، ولدولة الإمارات، بصفة عامة. كما عبرت عن سعادتها بنجاح هذه الورشة وأثرها الإيجابي في موظفي الهيئة.
وشدّد موظفو الهيئة المشاركون في الورشة، على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تمنحهم وعياً إضافيا بأهمية الأمن الغذائي، وتعرفهم بمشروعات الاستدامة الزراعية في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4csyr6bu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"