عادي
بعنوان «الكشف عن القدرات المستقبلية» بمشاركة 40 دولة

انطلاق مؤتمر مكافحة الجرائم الماسّة بالملكية الفكرية في دبي الثلاثاء

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
اللواء عبد القدوس العبيدلي

دبي: سومية سعد

كشف اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات للملكية الفكرية» عن انطلاق المؤتمر الإقليمي الثالث عشر لمكافحة الجرائم الماسّة بالملكية الفكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الثلاثاء بعنوان «الكشف عن القدرات المستقبلية»، بتاريخ 20 و21 فبراير، في فندق «بلازو فيرساتشي دبي»، تحت رعاية وحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري للجمعية. ويضم جدول أعمال المؤتمر متحدثين رئيسين، و 6 حلقات نقاشية، و7 ورش على هامش المؤتمر.

وأكد أن أعمال المؤتمر ستتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك التحليلات المتعلقة بالميتافيرس والذكاء الاصطناعي، وكيفية التعامل والحماية، وتحليل البيانات، واستعراض أفضل الممارسات في التكيّف والتوسع والاستدامة. ويُشارك في هذه الحلقات 35 متحدثاً من مختلف دول العالم وهيئات حماية الملكية الفكرية، ويُمثل المتحدثون 14 دولة من جهات متخصصة في مجال إنفاذ قوانين الملكية الفكرية في العالم، بما في ذلك منظمة «الإنتربول» وجمعية الإمارات للملكية الفكرية وممثلون من الهيئات المعنية بالملكية الفكرية في فرنسا واليابان والكويت، وممثلون عن القيادات العامة لوزارة الاقتصاد والشرطة والجمارك والجمعية البحرينية، والرابطة الدولية للعلامات التجارية. ويبلغ عدد المتحدثين 35 محلياً ودولياً من معظم دول العالم، و600 مشارك وعدد من الجهات الحكومية المشاركة، بواقع 75 جهة حكومية من 40 دولة.

ولفت العبيدلي، إلى أن الاستخدام الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي أدى إلى تغيير مفاهيم الملكية الفكرية الراسخة كبراءات الاختراع والتصميمات، نتيجة للاقتصاد الرقمي بصفة عامة، وليس الذكاء الاصطناعي وحده، حيث سيركز المؤتمر على مناقشة هذه الجوانب ليس محلياً فقط، بل عالمياً أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/27anbm5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"