عادي
استعرض العلاقات مع نائب رئيس وزراء فانواتو

عبدالله بن زايد ووزير خارجية مالطا يبحثان التعاون الثنائي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد في حديث مع إيان بورغ
عبدالله بن زايد في حديث مع إيان بورغ

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، والدكتور إيان بورغ، وزير الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة بجمهورية مالطا، علاقات الصداقة والتعاون والفرص المتاحة لتعزيزها في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس الاثنين في أبوظبي، الدكتور بورغ ، حيث استعرض الجانبان مسار العلاقات الإماراتية المالطية وما شهدته من محطات عديدة من النمو والتطور.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة وزير الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة بجمهورية مالطا، مشيداً بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية وحرص البلدين على دفع التعاون المشترك نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، بما يلبي تطلعاتهما التنموية ويعود بالخير على شعبيهما.

كما بحث سموه والدكتور إيان بورغ، خلال اللقاء، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

الصورة
1

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، ماتاي سيريمايا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي والتجارة الخارجية في جمهورية فانواتو.

وبحث الوزيران، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية فانواتو، وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاقتصادية والطاقة المتجددة والاستثمارية والتجارية والتنموية.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة ماتاي سيريمايا، معرباً عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق واعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه أعرب سيريمايا، عن تطلع بلاده لترسيخ علاقات متنامية ومتطورة مع الإمارات، مشيداً بمكانة الدولة الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر اللقائين، ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، وسعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mubae4nv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"