عادي
تحت رعاية منصور بن زايد

إطلاق الدورة الـ 2 من جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل

14:17 مساء
قراءة 3 دقائق
«التوطين» تطلق الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل»
«التوطين» تطلق الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل»
«التوطين» تطلق الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل»

دبي: محمد ياسين
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» التي تعتبر الأولى من نوعها في تكريم شركات القطاع الخاص والقوى العاملة المتميزة على مستوى الدولة، والهادفة لتعزيز مكانة الإمارات كوجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار.

شهدت الجائزة في دورتها الثانية استحداث فئتين رئيسيتين للسكنات العمالية والتكريم الخاص لتصبح فئات الجائزة خمس فئات بدلاً من ثلاث، ونظراً للإقبال الكبير الذي شهدته الجائزة في دورتها الأولى والممارسات المتميزة في سوق العمل، تقرر فتح المجال لتكريم عدد أكبر من الفائزين ليصل إلى 90 فائزاً عوضاً عن 66 فائزاً، كما تم زيادة القيمة الإجمالية للجوائز لتصل إلى نحو 37 مليون درهم بدلاً من 9 ملايين درهم، فضلاً عن تطوير معايير الجائزة بما يتلاءم مع معايير الاستدامة والابتكار، وينسجم مع مكانتها الرائدة ودورها في تعزيز ريادة سوق العمل في الدولة.
وتوجه الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس اللجنة الإشرافية لجائزة الإمارات للريادة في سوق العمل «بالشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على رعايته الكريمة والمستمرة للجائزة منذ انطلاقتها العام الماضي، ما كان له بالغ الأثر في النجاح الكبير الذي حققته في دورتها الأولى، والنتائج الاستثنائية التي رافقت كافة مراحلها، والتي تم البناء عليها لإطلاق دورتها الجديدة الأكثر إلهاماً وتميزاً في ضوء تطوير الجائزة بالشكل الذي يرسخ نهج التنافسية في جميع مجالات سوق العمل، ولتعكس في تفاصيلها كافة معايير التميز في ضوء تحديد معايير حوكمة فاعلة لفئات الجائزة بما يضمن استمرار الشفافية والنزاهة في نتائجها».
جاء ذلك خلال إحاطة إعلامية عقدتها الوزارة أمس في دبي للإعلان عن تفاصيل «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» في دورتها الثانية.
وقال خلال الإحاطة الإعلامية: «يأتي إطلاق الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» ضمن نهـــــــج لترســــيخ مفهوم الريادة والتميز بوصفها جزءاً رئيسياً من ثقافة العمل في الإمارات، في ظل رؤية استشرافية ملهمة للقيادة الرشيدة للدولة».
وأضاف: تشكل هذه الدورة من الجائزة انطلاقاً لمرحلة متجددة للاحتفاء بالممارسات المتميزة وتكريمها بناء على منهج ينطلق من أهمية تسليط الضوء على الممارسات والأعمال المتميزة وتكريمها في مختلف مجالات سوق العمل الإماراتي، لإظهار التجارب الرائدة والبناء عليها، وتعزيز التنافسية في سوق العمل، ضمن إطار من الشراكة بين القطاعين الحكومي والقطاع الخاص والتي ســــــاهمت بفاعليـــــة في تحقيـــــــق المســــتويات الريادية التي وصل إليها ســــوق العمل في الدولــــة، وزيــــــادة تنافســيته وجاذبيتــــــــه لأفضل الكوادر وأكثرها معرفة ومهارة ما يدعم التوجهات الطموحة للدولة وخطواتها الواثقة للانتقال نحو الاقتصاد المعرفي باعتباره أحد أسس التنمية المستدامة.
ودعا العور الشركات والقوى العاملة في القطاع الخاص إلى المشاركة في الجائزة التي من شأنها دعم مبدأ تعزيز سهولة الأعمال وتحفيز قطاع الأعمال وتبادل التجارب الخلاقة لتطوير منظومة سوق العمل في الدولة.
فئات ومعايير
وتشمل الجائزة في دورتها الجديدة خمس فئات هي: فئة «الشركات» وتمنح جائزتها للشركات التي تطبق أفضل الممارسات لمواردها البشرية، وتشمل الفئة الثانية «القوى العاملة المتميزة»، وتمثل الفئة الثالثة «السكنات العمالية» التي يتم منحها لأفضل استثمار في السكنات العمالية، وتكرم الفئة الرابعة «شركاء خدمات الأعمال» من الشركات التي ساهمت في تطوير ممارسات سوق العمل الرائدة، وسيتم في فئة «شركاء خدمات الأعمال» أخذ آراء المستفيدين من الخدمات وبالتالي إشراك الجمهور في التقييم، والفئة الخامسة «فئة التكريم الخاص».
وشهدت الدورة الأولى من الجائزة استقبال أكثر من 3500 طلب ترشح وفوز 66 عاملاً وشركة.
وتستقبل الجائـــزة طلبــــات الترشــــح من خــــــــلال موقعهــــــا الإلكـــــترونـــــــــي Riyada.mohre.gov.ae ، وذلــــك حتـــــــى 31 أغسطس 2024.
مقيمون محليون ودوليون
أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال الإحاطة الإعلامية أن اللجنة العليا للتقييم الفائزين بجائزة الإمارات للريادة في سوق العمل تضم مقيمين محليين ودوليين، يقيّمون جميع المشاركين وفق معايير دولية يراعى فيها الشفافية.
وذكرت الوزارة أنها بصدد زيادة قنوات التقديم على الجائزة، وسيعلن عن تلك التفاصيل في وقت لاحق، مؤكدة أن الجائزة تستقبل جميع المشاركات اعتباراً من «الخميس» حتى نهاية شهر أغسطس، وسيتم الإعلان عن الفائزين 24 نوفمبر من العام الجاري، موضحة أن الدورة الثانية أتاحت المشاركة للعمالة المساعدة الترشح للجائزة، وأن الترشيحات يمكن أن تكون من الشركات أو من العمال بشكل فردي. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xbbne5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"