عادي

الذيد يطلق منتج «الشارقة» لعلاج الإصابات الرياضية بفعالية مضمونة

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
ابن هويدن وحازم خلال الإعلان عن المنتج الدوائي الجديد

الذيد: عصام هجو

أعلن نادي الذيد، إطلاق منتج دوائي جديد يحمل اسم «الشارقة»، وهو منتج علاجي رياضي مخصص لعلاج الإصابات الرياضية ويعتبر من الابتكارات العلمية المتميزة في مجال العلاج المتقدم على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر النادي، وتحدث فيه كل من سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، والدكتور حازم عبدالحميد العشاوي إخصائي علاج طبيعي متخصص في الإصابات الرياضية وإعادة التأهيل مسؤول الوحدة الطبية بالنادي، ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، والمدير الإداري، وكوادر النادي.

وأكد سالم محمد بن هويدن، أن إطلاق هذا المنتج يأتي بعد مباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وموافقة سموه، وأوضح أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع اعتمدت المنتج بعد عمل متواصل دام 5 سنوات وتجارب سريرية عديدة شملت 448 حالة تم شفاؤها في نحو 10 أيام من استخدام العلاج.

وأكد ابن هويدن أهمية هذا المنتج الذي يحمل اسم «الشارقة» تكريماً للإمارة، وأشار إلى أن هذا العلاج هو الأول من نوعه في هذا المجال وسيحقق طفرة في العلاج الرياضي على مستوى العالم، وأوضح أن العلاج سيكون متاحاً للرياضيين وغير الرياضيين ولكافة أفراد المجتمع، حيث أثبت فاعليته بنسبة 100% في علاج 6 أنواع من إصابات الملاعب، بما في ذلك تمزقات العضلات، التهابات الأربطة، التهابات الأعصاب، آلام الديسك، بعض الكسور، والفتق الرياضي.

وأضاف ابن هويدن أن الفكرة بدأت منذ عام 2014، بدعم ومتابعة من نادي الذيد، وتم تطوير المنتج عبر تجارب كيماوية وسريرية شملت 448 حالة ناجحة في فترة زمنية لا تتجاوز 15 يوماً، في حين أن هذه الحالات كانت تتطلب شهوراً وعمليات جراحية، ومن أبرز اللاعبين الذين تلقوا العلاج في نادي الذيد البرازيلي إيغور كورنادو خلال فترته بالدوري السعودي مع الاتحاد، وسيبستيان تيغالي مهاجم الشارقة، وحبيب الفردان لاعب اتحاد كلباء، وعدد من لاعبي نادي الذيد ولاعب من نادي حتا وعدد من لاعبي أندية العربي الكويت والفيصلي السعودي ولاعبي كرة السلة من داخل الدولة وخارجها.

ووجه ابن هويدن شكره لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وللدكتور أمين حسين الأمين الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، على جهودهم في دعم هذا المنتج.

من جهته، بارك الدكتور حازم عبدالحميد العشاوي لنادي الذيد ولإمارة الشارقة ولدولة الإمارات اعتماد هذا الدواء الجديد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مشيراً إلى أن لجاناً فنية وطبية قامت بدراسة وتقييم الدواء والتأكد من أمانه الكامل.

كما أعلن عن التعاقد الحصري مع شركة تصنيع عالمية هي «مجنتا» لتولي سرية التركيب والتصنيع، مشيراً إلى أن العلاج سيكون متاحاً حصراً في المركز الصحي وعيادة نادي الذيد.

وأضاف العشاوي أن النادي يسعد باستقبال كافة الحالات الرياضية من أندية الدولة والأندية الخارجية، وعرض خلال المؤتمر حالات خضعت للعلاج بنجاح، حيث عاد الرياضيون للملاعب بسرعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44tsjj9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"