عادي

روسيا تحصن موسكو ضد هجمات المسيرات الأوكرانية

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا تحصن موسكو ضد هجمات المسيرات الأوكرانية
روسيا تحصن موسكو ضد هجمات المسيرات الأوكرانية
حذر مسؤول كبير بالقوات الجوية الروسية، الأربعاء، من قدرة الطائرات المسيرة الأوكرانية على ضرب العمق الروسي حتى مسافة تصل إلى 2500 كيلومتر، لكنه أشار إلى توفير الحماية من تلك الضربات للعاصمة موسكو.
وتعليقات دميتري بوجدانوف رئيس قسم الحرب اللاسلكية الإلكترونية بالقوات الجوية الروسية التي نشرتها وكالة تاس للأنباء تشير إلى، أن مساحة واسعة من الأراضي الروسية المتاخمة لأوكرانيا معرضة لهجوم محتمل.
ونقلت الوكالة عن بوجدانوف قوله: «العدو لا يقف ساكناً».
وجاء في تعليقات بوجدانوف التي نقلتها تاس قوله في مؤتمر أمني: «يمكن للطائرات المسيرة حالياً قطع مسافة تصل إلى 2500 كيلومتر والعديد من المناطق (الروسية) تدرك ذلك».
وأشار إلى اتخاذ إجراءات لحماية العاصمة الروسية موسكو، من هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية، فيما تعمل مناطق أخرى على تطوير قدراتها الدفاعية.
وتعرضت روسيا منذ بداية العام لسلسلة هجمات بطائرات مسيرة من أوكرانيا أصابت بنية تحتية حيوية لتكرير النفط في ثاني أكبر مُصدّر للخام في العالم وهزت الأسواق العالمية.
ولم تؤكد أوكرانيا أو تنف رسمياً استهداف مصافي التكرير داخل روسيا، لكنها وصفتها بأهداف مشروعة لدورها في دعم المجهود الحربي لموسكو في وقت تستهدف فيه هجمات روسية البنية التحتية الأوكرانية، بما في ذلك منشآت الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3er9h93z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"