عادي
لتقديم حلول متطورة للاتصالات الفضائية في زيمبابوي

«الياه سات» توقع شراكة استراتيجية مع «ساتكوم تكنولوجيز»

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
مراكش: «الخليج»

أعلنت شركة «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (تحت الرمز: YAHSAT)، عقدها شراكة استراتيجية مع شركة «ساتكوم تكنولوجيز»، بهدف استكشاف فرص جديدة في الاتصالات الفضائية في زيمبابوي، وتلبية المتطلبات المتزايدة في مختلف القطاعات، مثل التعدين والزراعة والصحة والتعليم.

وهذه الشراكة إنجاز مهام في استراتيجية توسع «الياه سات» المستمرة في جميع أنحاء القارة الإفريقية، ما يمكن القطاعات الاقتصادية الرئيسية والإدارات الحكومية والمؤسسات من استخدام قوة الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ويعزز هذا التعاون حضور «الياه سات» في إفريقيا، ومن المقرر أن تعمل الشركتان بثقة مع حكومة زيمبابوي، على أن تكون خدمات «الياه سات» متوافرة من يونيو 2024.

وبموجب الاتفاقية، ستسعى الشركتان إلى الاستفادة من خبراتهما لتقديم حلول مبتكرة وموثوقة وفعالة، للاتصال عبر الأقمار الصناعية للمشاريع الحكومية بما يلبّي متطلبات مبادرات التنمية في زيمبابوي، والمتوقع أن تحدث تحولاً في إمكانيات الاتصال والتكنولوجيا في البلاد.

وقال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «الياه سات»: «فخورون بهذه الشراكة، وهي شهادة على التزامنا بتعزيز الاتصال في جميع أنحاء القارة، ودعم رحلة التحول الرقمي للدول الإفريقية وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية للجميع».

فيما قال تافادزوا كولينز سيمو، الرئيس التنفيذي ل«ساتكوم تكنولوجيز»: «ستؤدي شراكتنا دوراً محورياً في سدّ الفجوة الرقمية وتعزيز النمو الاقتصادي في زيمبابوي وتمكين الوصول إلى الخدمات الحيوية لمجتمعاتنا».

يذكر أن حلول «الياه سات» المبتكرة والمتطورة، اعتمدت في عدد من بلدان القارة الإفريقية، لتعزيز التنمية الاقتصادية وتمكين الوصول إلى حلول الاتصال في المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات الكافية.

ومن المتوقع تعزيز هذا الدور مع إطلاق القمر الصناعي الثريا 4 في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيسهم في توسيع مساحة التغطية والخدمات المتقدمة في القارة الإفريقية، ما يبشر بعصر جديد من الاتصال. وتؤكد الشراكة تمكين التحول الرقمي في جميع أنحاء القارة، وتقديم خدمات مهمة وحيوية مثل التطبيب عن بُعد والتعليم الإلكتروني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9x9aa6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"