عادي

تفاهم لتحديث وتطوير منظومة الطوارئ وإدارة الأزمات الصحية في دبي

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عززت هيئة الصحة بدبي جهودها الرامية لتحديث منظومة الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث الصحية، بمذكرة تفاهم أبرمتها الهيئة مع الشركة الوطنية للتدريب، والتي ستتولى إعداد وتأهيل الكوادر الطبية والمتخصصة، ورفع مستوى قدراتها وكفاءتها للتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث والأزمات الصحية، وفق أعلى المعايير والبروتوكولات الدولية.

وقّع المذكرة الدكتور خالد عبد الله لوتاه، استشاري الصحة العامة ومدير مكتب إدارة الكوارث والأزمات في الهيئة، والدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لبرنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، رئيس المركز الوطني لطب الكوارث مدير عام الوطنية للتدريب.

وتنص المذكرة على توسيع نطاق التعاون بين الطرفين، في ما يخص تنفيذ الخطط التدريبية لتأهيل الأفراد والمؤسسات الطبية في القطاع الصحي (الحكومي والخاص)، ضمن الاحتياجات التدريبية والمتطلبات المعتمدة من الهيئة، ووفق أفضل وأحدث الأساليب والمناهج العالمية في مجالات السلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث الصحية.

ويمتد التعاون بين صحة دبي والشركة الوطنية للتدريب، ليشمل أيضاً إطلاق برامج تدريبية متطورة على مستوى إمارة دبي، في مجال الاستعداد لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، بما يتوافق مع التشريعات والإجراءات والنظم السارية لدى كل طرف.

ولدى توقيع المذكرة، أكد الدكتور خالد لوتاه، أن تعاون الهيئة والشركة الوطنية للتدريب، سيخلق بدوره العديد من الفرص المعززة لمنظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الصحية، بخاصة في الجانب البشري.

وقال الدكتور عادل الشامري العجمي: يسعدنا أن نُطلق هذه الاتفاقية التعليمية والبحثية مع هيئة الصحة بدبي لتعزيز النمو والتقدم في القطاع الصحي بدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxu6yza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"