عادي

محطة الفضاء الدولية تبثّ موسيقا طلاب جامعة «نيويورك أبوظبي»

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أستروبيت
نادين قباني - سَمر ريد

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة «نيويورك أبوظبي» الأربعاء، بالتعاون مع جامعة «مالطا للفنون والعلوم والتكنولوجيا»، أسماء الفائزين بمسابقة «أستروبيت موسيقى من الفضاء»، التي تمنح الطلاب فرصة استثنائية لإطلاق مؤلفاتهم الموسيقية في الفضاء، على متن صاروخ «سبيس إكس».

واختيرت الطالبتان الفائزتان، وهما الأمريكية سَمر ريد، من كلية ستينهاردت في «جامعة نيويورك» التي زارت جامعة «نيويورك أبوظبي» في ربيع 2024؛ والإماراتية نادين قباني، من جامعة «نيويورك أبوظبي».

وقدمت الطالبتان مسبقاً مؤلفاتهما الموسيقية الأصلية، التي ستبثّها محطة الفضاء الدولية في فعالية خاصة تنظّم في سبتمبر المقبل.

وتشكل المسابقة المشاركة الأولى لجامعة «نيويورك أبوظبي» في هذا النوع المميز من المبادرات، ما يمثل خطوة داعمة لجهودها الرامية إلى تعزيز فعاليتها في المشاريع المبتكرة والمتعددة التخصصات، و«أستروبيت» هو برنامج يموله مجلس «جامعة مالطا»، عبر برنامج البثّ الفضائي، وتتوافر فرصة بثّ الإبداعات الموسيقية في المحطة الدولية، بموجب اتفاقية قانون الفضاء بالتعاون مع المختبر الوطني الأمريكي، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

وقال كارلوس جيديس، الأستاذ المساعد في قسم الموسيقا في «نيويورك أبوظبي»، إن هذا التعاون يعكس التزام الجامعة بالارتقاء بالفن عبر المشاركة في مختلف المشاريع المبتكرة. ويشكل إطلاق أعمال طلابنا المبدعين في الفضاء خطوة مهمة في مسيرة الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n92ndbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"