عادي

20 موقوفاً إثر إطلاق النار على السفارة الأمريكية في بيروت

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيروت - أ ف ب

أفاد مصدر قضائي لبناني وكالة فرانس برس السبت، بأن عشرين شخصاً أوقفوا بعد إطلاق النار الأربعاء على مقرّ السفارة الأمريكية في لبنان، بينهم المهاجم الذي يحمل الجنسية السورية.

وكان الجيش اللبناني، أفاد يوم الحادث بأن عناصره «المنتشرين في المنطقة ردوا على مصادر النيران، ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة».

وأكدت السفارة الأمريكية الموجودة في مجمّع محصّن في الضاحية الشمالية لبيروت، أن جميع أفراد طاقمها «بأمان».

وقال المصدر القضائي المشرف على التحقيقات الأولية التي تجريها مخابرات الجيش اللبناني وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي السبت: «ارتفع عدد الموقوفين في الهجوم المسلح على مقرّ السفارة الأمريكية في بيروت إلى 20 شخصاً، بينهم منفذ العملية السوري قيس فرّاج الذي ما زال يخضع للعلاج في المستشفى العسكري في بيروت».

ولفت المصدر إلى أن من بين الموقوفين والد مُطلق النار وشقيقه ورجال دين «كان مطلق النار يتلقى دروساً دينية لديهم».

وأوضح، أن هناك «تقييماً أمنياً يخضع له المحيطون بمنفذ العملية لمعرفة ما إذا كانت هناك خلية أمنية مرتبطة بتنظيم «داعش» الإرهابي أو غيرها من التنظيمات الإرهابية». وتابع: «المؤشرات والمعطيات المتوفرة حتى الآن، تستبعد وجود عمل أمني منظّم».

وإثر الهجوم، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الوزارة على علم بأن الشخص الموقوف كان يضع «شارة تنظيم «داعش» الإرهابي». وأشار إلى أن الولايات المتحدة «تجري مع السلطات اللبنانية تحقيقاً كاملاً لكشف الدوافع الفعلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y2ydetb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"