عادي

رسمياً.. الزمالك يعلن استكمال مبارياته في الدوري المصري

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر نادي الزمالك بياناً رسمياً من أجل إعلان موقفه النهائي من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري المصري العام والمقرر لها السبت، معلناً بشكل رسمي عودته لاستكمال مباريات الدوري.

وأوضح بيان الزمالك، أن «النادي قد أثبت يقيناً بأفعاله وممارساته احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته، وفي هذا الإطار فقد تعامل النادي مع أزمة الجدول المعدل المباريات الدوري العام بكل شفافية، وأعلن موقفاً حاسماً استهدف صالح الرياضة المصرية وتحقيق العدالة لكل الأندية، وضمان المساواة وتكافؤ الفرص والوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية».

وأضاف: «التزم مجلس الإدارة في ذلك الطرق الشرعية، مؤكداً حرصه على نجاح وانتظام المسابقات مع تأكيد احترامه لكل الأطراف على نحو يليق بمكانته ويتفق مع مبادئه، إلى أن أدرك العقلاء حقيقة وعدالة موقف النادي وانضم إلينا عدد غير قليل من أعضاء المنظومة الرياضية، أعلن بعضهم موقفه ونحترم رغبة البعض إرجاء الإعلان عن ذلك لأسباب نتفهمها».

وتابع النادي في بيانه: «ومن ثم، توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية، وبدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير وتم اتخاذ خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد لاستكمال باقي المطالب، نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية».

وواصل: «في ضوء ذلك وبعد دراسة وتقييم شامل للموقف فقد قرر المجلس بالنظر إلى الخطوات الإيجابية التي تحققت إثر وقفتنا الحاسمة وما تلقيناه من تعهدات التعاون مع تلك الخطوات والعودة لاستكمال مباريات الدوري العام».

ووجه الزمالك رسالة إلى جماهيره في ختام البيان، بأن النادي «يتخذ مواقفه بحسابات دقيقه تراعي كافة الاعتبارات التي تتعلق بمصالح النادي المشروعة، ولا يصطنع معارك ولا يخوض معركة إلا في حدود ما تقتضيه حتماً تلك، كما أن المجلس يتفهم مطالبكم ويقدر مشاعركم ويحترم كافة وجهات النظر ويبذل كل طاقته لإسعادكم والمحافظة على حقوق النادي».

واختتم البيان: «ليعلم الجميع أن الموقف الحاسم لنادي الزمالك، وما تحقق من نتائج قد أزعج بعض المنتفعين ذوي النفوس الضعيفة وأصحاب المصالح الشخصية.. إلى هؤلاء نقول: لا جدوى مما تفعلون، ولن تعود عقارب الساعة للوراء.. إلى كل من يدرك قيمة الكلمة ويفهم معنى الروح الرياضية والمنافسة الشريفة ندعوكم إلى مشاركة نادي الزمالك جهوده المخلصة نحو التغيير للأفضل.. ولا عزاء لسماسرة المبادئ وصناع الفتن».

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك انسحب من مباراة الأهلي، وأعلن امتناعه عن خوض مباريات مسابقة الدوري المقبلة إلا بعد انتهاء جميع المنافسين من لعب مباريات الدور الأول المؤجلة، ضماناً للعدالة في تكافؤ الفرص.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة توقيع غرامة مالية على الزمالك، بقيمة 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من مباراة الأهلي بالجولة 27 من بطولة دوري نايل.

وأكدت الرابطة في بيان عبر موقعها، اعتبار الزمالك مهزوماً أمام الأهلي بنتيجة 2-0، مع خصم ثلاث نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة، وإعادة ترتيب جدول دوري نايل وفقاً لذلك.

وطلب مجلس إدارة الرابطة إعداد مذكرة لاستيضاح من لهم صلة بقرار الانسحاب، قبل اتخاذ قرار معاقبتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s8camrw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"