عادي

«الاتحادية للضرائب» تتوسع بخدماتها وتكرّم كوادرها

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم المتميزين
البستاني يكرم الكوادر المتميزة
البستاني يكرم الكوادر المتميزة
دبي: «الخليج»
أكد خالد البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، أن الهيئة تمكنت خلال السنوات الماضية من إرساء معايير التميز والابتكار في جميع مجالات عملها، لتحقيق رؤيتها بأن تكون هيئة ضريبية رائدة عالمياً، تماشياً مع مسيرة التميز الحكومي التي تعتمد على رؤية استشرافية تركز على النتائج والقيمة المميزة.
جاء ذلك خلال المُلتقى السنوي لموظفي الهيئة، الذي أُقيم في إطار استراتيجية الهيئة للارتقاء المُستمر ببيئة العمل المؤسسي وتلبية معايير الجودة الشاملة، وتشجيع فريق عملها على الإبداع والعمل الجماعي التكاملي للمُحافظة على مُعدلات أداء مرتفعة، وتكريم المُتميزين والمُبتكرين في المجال الضريبي.
وحصلت الهيئة على تصنيف «أفضل بيئة للعمل»، خلال عام 2024، من الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل «Great Place to Work»، وذلك تقديراً لجهودها في بناء بيئة عمل إيجابية ومتوافقة مع أفضل المعايير الدولية في هذا المجال.
وتم خلال المُلتقى تكريم 68 موظفاً، ضمن فئات «المُتميزين» من الأفراد وفرق العمل، و«الموظفين المؤسسين للهيئة»، و«أصحاب الابتكارات الضريبية»، وخريجي الدبلومات الحكومية من موظفي الهيئة، و«الجنود المجهولين»، و«أصحاب البصمات الإيجابية المؤثرة في مسيرة الهيئة» منذ انطلاقتها.
وقال البستاني: «حققت الهيئة خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات، وشهدت توسعاً كبيراً في قاعدة مُتعامليها، وخدماتها، فيما شهدت أنظمتها وإجراءاتها عمليات تطوير مستمرة، وأطلقت الهيئة مجموعة من المُبادرات والمشاريع التحوُّلية الكُبرى؛ من بينها نظام ضريبة الشركات، وتطبيق«إمارات تاكس» الذكي، و«باقة موَفَّق» لتسهيل ممارسة الأعمال والامتثال الضريبي للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومُبادرة «تصنيف الوكلاء الضريبيين»، وآلية رد ضريبة بناء وتشغيل المساجد إلكترونيًا».
وأضاف: «دخل النظام الضريبي الإماراتي مرحلة جديدة من التوسع والتطور بصدور قانون الشركات، وتمكن فريق عمل الهيئة من تطبيق القانون بأعلى مستويات الكفاءة والدقة، كما شكل الإطلاق الناجح لمنصة«إمارات تاكس» للخدمات الضريبية الرقمية ثم إطلاق تطبيق إمارات تاكس الذكي خطوة مهمة في مسيرة تطوير خدمات الهيئة، استكمالاً للجهود التي تبذلها ضمن استراتيجيتها الشاملة للتحول الرقمي في جميع خدماتها لتسهيل الامتثال الضريبي الذاتي الطوعي، وتقديم خدمات استباقية للمُتعاملين».
وبيّن البستاني: «تواصل الهيئة إطلاق مُبادراتها لتسريع الإجراءات الضريبية للمُساهمة في برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، الذي يهدف إلى إلغاء 2000 إجراء حكومي خلال عام، وتقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50%، وستواصل الهيئة تقديم التسهيلات بخدماتها وإلغاء المزيد من إجراءاتها، وتقليل مُدد إنجاز خدماتها بما يتماشى مع البرنامج».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4syfffum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"