عادي

22.5 مليار دولار إيرادات «بيبسي» في الربع الثاني بنمو 1%

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خالفت شركة بيبسيكو التوقعات بشأن إيرادات الربع الثاني...
خالفت شركة بيبسيكو التوقعات بشأن إيرادات الربع الثاني، الخميس، حيث واجهت طلباً ضعيفاً على الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية بشكل رئيسي في الولايات المتحدة، أكبر سوق لها. وقلص المستهلكون الأمريكيون الذين سئموا التضخم الإنفاق على المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المالحة، ما دفع شركة بيبسيكو إلى مضاعفة جهودها الترويجية والتسويقية لتعزيز نمو الحجم، الذي انخفض في الأرباع القليلة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار.
وارتفع صافي إيرادات الشركة 1% إلى 22.50 مليار دولار في الربع الثاني من 22.32 مليار دولار في العام السابق، بينما قدر المحللون 22.57 مليار دولار، وفقاً لبيانات «إل إس إي جي».
وأعلنت عن صافي دخل عائد للشركة في الربع الثاني قدره 3.08 مليار دولار، أو 2.23 دولار للسهم الواحد، ارتفاعاً من 2.75 مليار دولار، أو 1.99 دولار للسهم الواحد، في العام السابق. وباستثناء البنود، حققت الشركة ربحاً قدره 2.28 دولاراً للسهم الواحد.
ويختار العملاء أيضاً عبوات أصغر وبدائل أرخص بعد أن قامت شركات الأغذية المعبأة برفع الأسعار لتغطية ارتفاع تكاليف الإنتاج والمواد الخام.
وقفز متوسط ​​أسعار شركة بيبسيكو بنسبة 5% خلال الربع المنتهي في 15 يونيو/حزيران، في حين انخفض حجم المنتجات العضوية بنسبة 3%. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22hxfwaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"