عادي

بعد زيارة بوتين.. كيم يستقبل وفداً عسكرياً روسياً

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد زيارة بوتين.. كيم يستقبل وفداً عسكرياً روسياً
بعد زيارة بوتين.. كيم يستقبل وفداً عسكرياً روسياً
سيؤول - أ ف ب
استقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وفداً عسكرياً روسياً بقيادة نائب وزير الدفاع أليكسي دريفوروتشكو، للبحث في التعاون الثنائي في مجال الدفاع حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الجمعة.
وشدد كيم جونغ أون، على ضرورة أن يسعى جيشا البلدين «إلى توحيد الجهود بشكل أكبر لقيادة العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا في الحقبة الجديدة والاطلاع بدور كبير في الدفاع عن السلام الإقليمي والعالمي».
وهذه أول زيارة رسمية روسية بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية يونهاب منذ زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ الشهر الماضي، التي وقع خلالها البلدان اتفاقية دفاع متبادل أثارت استنكار واشنطن وسيؤول.
وقال الرئيس الروسي خلال تلك الزيارة: إن هذا التحالف ينص على «مساعدة متبادلة في حال حصول عدوان على طرف في المعاهدة» وشدد على أن روسيا، «لا تستبعد تعاوناً عسكرياً فنياً» مع كوريا الشمالية في حين تفرض على البلدين عقوبات دولية.
وتتهم الدول الغربية موسكو وبيونغ يانغ بالتعاون في المجال الاستراتيجي، وتتهم كوريا الشمالية بإرسال ذخائر إلى روسيا في إطار حربها مع أوكرانيا، لتحصل في المقابل على مساعدة لا سيما في المجال الفضائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddt9r2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"