عادي

البيتكوين تستعيد مستويات 68 ألف دولار

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
البيتكوين تستعيد مستويات 68 ألف دولار

ارتفعت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى منذ أكثر من شهر، حيث قام المتداولون بتقييم الآثار المترتبة على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي في أمريكا.

وتعافى أكبر أصل رقمي من خسائر سابقة ليتراوح حول 68300 دولار في سنغافورة، الاثنين، حيث تفاعلت الأسواق مع إمكانية وجود تطابق بين دونالد ترامب المؤيد للعملات المشفرة وكامالا هاريس.

وقال بنجامين سيليرماجر، كبير مسؤولي الاستثمار المشارك في «ماجنت كابيتال» لبلومبيرج نيوز: «نتوقع أن يصبح السوق أكثر قابلية للاستثمار في ظل إدارة ترامب».

ومن المقرر أن يتحدث ترامب، الذي اتخذ تحولاً ملحوظاً في مجال العملات المشفرة خلال الأشهر القليلة الماضية، في مؤتمر كبير للبيتكوين في ناشفيل يوم 27 يوليو. وسيستضيف المرشح الرئاسي الجمهوري أيضاً حملة لجمع التبرعات في أعقاب المؤتمر، حيث طُلب من الحاضرين المحتملين المساهمة بمبلغ 844600 دولار لكل مقعد.

وعلى النقيض من ذلك، قالت كارولين باولر، الرئيس التنفيذي لشركة «بي تي سي ماركتس»: «ما لا نعرفه حتى الآن هو آراء هاريس بشأن العملات المشفرة. يمكننا أن نرى المزيد من الأفكار حول وجهات نظرها في الأسابيع المقبلة».

كان أداء بيتكوين القوي نسبياً خلال الأسبوع الماضي، حيث تزايدت الدعوات الموجهة لبايدن بالانسحاب من حيث الوتيرة والشدة، متباينة عن الضعف في الأسهم.

علاوة على ذلك، فإن «الزخم الأساسي» وراء التدفقات الأخيرة إلى الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالبيتكوين يشير إلى أننا قد نشهد ميلاً آخر عند 70 ألف دولار، حسبما كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في مجموعة بيبرستون، في مذكرة. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2heahc4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"