عادي

تعرّف إلى شروط «إي آند» و«دو» لخدمات التجوال الدولي؟

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
إي آند ودو

دبي: حمدي سعد

تطبق شركتا «إي آند الإمارات» و«دو» عدة اشتراطات، تعرف المشترك بحقوقه وواجباته، خلال استخدام خدمات أو باقات التجوال الدولي من داخل الإمارات وخارجها، والتي يمكن التعرف إليها وفق الشركتين كالتالي:

  • «إي آند الإمارات»
1- تطبق الرسوم على جميع مشتركي «إي آند الإمارات» (الخدمات بنظام الفاتورة والمدفوعة مقدماً)

2- لحمايتك من الرسوم العالية، فقد تم حظر استخدام بيانات التجوال بدون الاشتراك في أي من الباقات. إذا رغبت في استخدام بيانات التجوال بحسب الرسوم العادية للتجوال، أرسل UBLOCK إلى 1010 (تطبق الرسوم العادية للرسائل النصية أثناء التجوال الدولي) وستسري صلاحية إلغاء الحظر لمدة 24 ساعة، حيث سيتم بعدها العودة مجدداً وبشكل تلقائي إلى حالة الحظر.

3 - تتضمن الأسعار المدرجة أعلاه أي رسوم أو ضرائب يحتسبها المشغل.

4 - بالنسبة للمشتركين في الخدمة المدفوعة مقدماً، يمكن إجراء المكالمات فقط على شبكات شركاء التجوال التي تدعم الاتصال المباشر.

5- تحتسب رسوم المكالمات الصادرة إلى مشغلي الأقمار الصناعية والرحلات الجوية والأرقام المميزة بناءً على رسوم شركاء التجوال بالإضافة إلى رسوم اتصالات. سيتم احتساب رسم ثابت بقيمة 52 درهماً / الدقيقة، أثناء التجول في السعودية.

6 - تحتسب كلفة مكالمات التجوال بأرقام مشغلي الأقمار الصناعية ورحلات الطيران والأرقام المميزة، بناءً على الرسوم التي يفرضها شركاء التجوال، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بشركة اتصالات.

7- تتبع «إي آند الإمارات» إعداداً موحداً لرصيد البيانات في جميع الباقات، التي توفرها، وسيتم تقديم وحدات بياناتك استناداً على معايير التحويل التالية: 1GB = 1000MB, 1MB = 1000KB, 1KB = 1024Bytes.

8 - عند استهلاك البيانات من باقة بيانات التجوال الدولي أو بحسب خدمة الدفع حسب الاستخدام، فسيتم اقتطاع الرصيد بمضاعفات الـ 30KB. وسيتم احتساب الاستهلاك على أساس 10KB فقط أثناء التجوال في لبنان، عند استخدام خدمة الدفع، حسب استخدام البيانات بدون الاشتراك في أي باقة.

  • «دو»
شروط «دو» لخدمات التجوال حسب اتفاقية خدمات المستهلك 2023

1 - يعتمد التجوال على أنظمة الاتصالات في الشبكات الأجنبية، ولا يمكن التحكم في هذه الخدمات، لذا لا يمكننا ضمان جودة خدمات الهاتف المحمول أو توفرها عندما يكون المشترك في الخارج.

2- قد نطلب تقديم وديعة لاستخدام خدمات التجوال، ويجوز لنا الاحتفاظ بأي وديعة تجوال لمدة تصل إلى 60 يوماً بعد إلغاء خدمة التجوال. ويجوز لنا استخدام الوديعة للدفع مقابل أي رسوم مستحقة لخدمات التجوال.

3- إذا كنت تستخدم خدمات الهاتف المحمول خارج الإمارات، فأنت مسؤول عن الحفاظ على جميع القوانين والأنظمة المحلية المطبقة.

4 - أنت مسؤول عن كل الرسوم المتعلقة باستخدام هاتفك أثناء وجودك في الخارج، بما في ذلك رسوم حزم البيانات. قد يحدث أحياناً تأخير قبل ظهور رسوم معينة على حسابك.

5- قد لا تتوفر بعض الخصومات أو العروض أثناء استخدام هاتفك في الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ysp5avd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"