مقال مدفوع
جديد الأسواق

شركة "واترملون" للتكنولوجيا الغذائية بالتعاون مع شركة "ضمان للاستثمار" تحصل على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار في جولة التمويل "أ"

15:24 مساء
قراءة 3 دقائق
technology

الإمارات العربية المتحدة - أعلنت شركة "واترملون إيكوسيستم"، وهي شركة ناشئة في دولة الإمارات تشهد نمواً سريعاً وتَعِدُ بتحولات ثورية في صناعة الأغذية والمشروبات، عن اكتمال جولتها التمويلية "أ" بقيمة 4 ملايين دولار بنجاح، حيث بلغت بموجب هذه الجولة حصة المستثمرين الجدد 13.8% من رأس مال الشركة، والتي بدورها  ترفد القيمة المقدرة للشركة لتصل بعد التمويل الى 29 مليون دولار. وتأتي هذه الجولة لتزيد من سلسلة نجاحات الشركة في جولاتها التمويلية كجولة التمويل التأسيسي التي أتمتها الشركة بنجاح عام 2022.

 

وقد تولى قيادة هذه الجولة مستثمرون بارزون بدعم من شركة ضمان للاستثمار، ذات السمعة المرموقة والريادية على مستوى المنطقة، والتي عملت كمستشار حصري لعملية جمع الأموال. تختص شركة ضمان للاستثمار، من خلال قسم ادارة الاستثمار والاستشارات ، في تقديم مختلف أنواع الاستشارات المالية والاستثمارية وكذلك دعم رواد الأعمال والشركات فيما يتعلق بعملية التمويل في مراحله المختلفة، بما يشمل بيع الأسهم وحقوق الملكية الخاصة ورأس المال المضارب ورأس المال التوسعي، والاستدانة مثل الائتمان الخاص والتمويل المهيكل.

 

وتخطط "واترملون" لاستخدام مبلغ الاستثمار بقيمة 4 ملايين دولار في تسريع نموها محلياً وإقليمياً، وتعزيز محفظة منتجاتها وخدماتها التكنولوجية وتوسيع نطاق حضورها في السوق. كما سيمكن هذا التمويل الشركة من تعزيز موقعها كشركة رائدة في صناعة الأغذية والمشروبات، بفضل التزامها القوي بالارتقاء بمعايير الكفاءة والشفافية والاستدامة على مستوى الصناعة.

 

وفي تعليقه على إتمام هذه المرحلة، قال السيد عمر الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة "واترملون إيكوسيستم": "نشعر بحماس كبير تجاه ما لقيناه من دعم مستثمرينا ومستشارينا المرموقين ونحن نبدأ المرحلة التالية من مسيرة نمونا. ولا شك أن هذا الاستثمار سيمكننا من توسيع عملياتنا، وتطوير وتعزيز باقة منتجاتنا، ومواصلة توفير قيمة لا تضاهى لعملائنا في قطاع الأغذية والمشروبات."

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة "واترملون" ساهمت مساهمة محورية في تحول  لصناعة الأغذية والمشروبات من خلال توفيرها لحلول تكنولوجية وأدوات مالية متطورة تعزز التميز التشغيلي وتبني روابط قوية بين مختلف عناصر سلسلة التوريد. كما أن تركيز الشركة على النمو والتطوير المحلي يضمن ترجمة نجاحها إلى فوائد ملموسة لشركائها ولكافة الأطراف المعنية بعملها.

 

من جهتها أوضحت شركة ضمان للاستثمار أن من غاياتها الأساسية كانت وستبقى على دوام المساهمة الإيجابية في دعم نمو الاقتصادات الناشئة في العالم العربي. وتفخر الشركة بدورها الاستشاري والتيسيري في رحلة نمو شركة "واترملون" وتتطلع إلى المزيد  من مشاريع التآزر الاستراتيجي في بيئة الشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال في دولة الإمارات.

 

فلطالما حظيت دولة الإمارات بالاعتراف والتقدير كدولة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار، مرسخة مكانتها كواحة للابتكارات العبقرية والحلول الرائدة. فقد أصبحت الإمارات، وبفضل ما تتمتع به من بنية تحتية شاملة ومتكاملة وسياسات استشرافية متقدمة واستثمارات كبيرة ومتميزة في ميادين التكنولوجيا، بيئة مشجعة وجاذبة للنمو والابتكار. ولا شك أن شركة "واترملون"، من خلال تركيزها الاستراتيجي على الابتكار والنمو، تتمتع بوضع متميز للمساهمة في هذه المسيرة الحيوية المثمرة، مستفيدةً من البيئة الداعمة في الإمارات لإحداث ثورة حقيقة في ميدان التكنولوجيا الغذائية.

 

نبذة عن شركة "واترملون إيكوسيستم"

تعمل شركة واترملون إيكوسيستم" على سد الفجوة بين الموردين ومحلات ومنشآت الأغذية والمشروبات من خلال حلول الشراء الإلكتروني، والحلول المالية، ومنصات البرمجيات كخدمة (SaaS) ومنصات الأسواق وغيرها. وتركز الشركة على مشاريع النمو والتنمية في المنطقة، وتعزيز معايير الكفاءة والشفافية والاستدامة في صناعة الأغذية والمشروبات. ومن خلال التزامها بقيم النزاهة والابتكار والتركيز على العملاء، تقدم "واترملون إيكوسيستم" حلولًا مخصصة تلبي احتياجات العملاء وتتجاوز توقعاتهم.

 

نبذة عن شركة ضمان للاستثمار:

ضمان للاستثمار هي شركة استثمارية رائدة على مستوى المنطقة تقدم مجموعة واسعة من الحلول المالية غير المصرفية للعملاء من المؤسسات والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأفراد ذوي الثروات العالية. ومن خلال رؤيتها الطامحة للنهوض بدور محوري في اقتصاد العالم العربي الجديد، تلتزم ضمان للاستثمار ببقمي الأخلاق والتميز والتركيز على العملاء. وبالفعل تمكنت "ضمان" على مدار الأعوام الخمسة والعشرين الماضية من إعادة رسم المشهد المالي، من خلال تقديمها لاستراتيجيات استثمارية مبتكرة ومخصصة تتجاوز توقعات العملاء

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msb6n46m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"