عادي

بريطانيا في حداد بعد مقتل ثلاث فتيات في حادث طعن

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
ضباط الشرطة وأفراد الطب الشرعي في مكان الحادث
(أ ف ب)

ساوثبورت-أ ف ب

تهيمن مشاعر «الصدمة» و«الذهول» على ساوثبورت وجميع أنحاء بريطانيا، الثلاثاء، غداة حادث طعن أسفر عن مقتل ثلاث فتيات وإصابة ثمانية أطفال آخرين في مدرسة للرقص في شمال غرب إنجلترا. فيما قال النائب المحلي باتريك هيرلي إن «المدينة في حالة صدمة وحداد».

  • صدمة وحداد

وانتشرت موجة الصدمة في أنحاء المملكة المتحدة. وتوجهت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر إلى المدينة صباح الثلاثاء، للقاء سلطات إنفاذ القانون. وتحدثت أمام الصحافة عن «الحزن العميق في جميع أنحاء البلاد». وقال رئيس الوزراء كير ستارمر الاثنين: «أعلم أن البلاد بأسرها تحت تأثير الصدمة»، في حين قدم الملك تشارلز الثالث في بيان «خالص تعازيه وصلواته وتعاطفه».

  • ليس هجوم إرهابي

وأعلنت الشرطة وفاة طفلة تبلغ تسع سنوات صباح الثلاثاء، متأثرة بجروحها. وكان عمر الضحيتين الأوليين، اللتين توفيتا الاثنين، ستة وسبعة أعوام.

وأوقف شاب يبلغ 17 عاماً بعد المأساة التي وقعت الاثنين، في منتصف العطلة المدرسية، خلال نشاط لأطفال تتراوح أعمارهم بين ستة وأحد عشر عاماً يتمحور حول أعمال النجمة الأمريكية تايلور سويفت. ولم تقدم الشرطة بعد أي معلومة عن الدافع المحتمل، واكتفت بإعلان استبعاد فرضية الهجوم الإرهابي.

في مدينة ساوثبورت الساحلية الصغيرة التي تبعد حوالي عشرين كيلومتراً عن ليفربول، يشعر السكان بالرعب. في الآن ذاته تتدفق التعازي، ويترك المارة زهوراً وبطاقات في شارع هارت، حيث وقعت المأساة. ووفق أحدث حصيلة للشرطة، فإن خمسة من الأطفال الثمانية المصابين في حالة «حرجة». كما أصيب شخصان بالغان بجروح خطِرة، ربما أثناء محاولتهما «حماية» الأطفال. وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن المصابين هما منشّط النادي ورجل يعمل بالجوار اسمه جوناثان هايس ويبلغ 63 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4bew39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"