عادي

ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر في الصين إلى 38

20:22 مساء
قراءة دقيقتين

بكين - أ ف ب

أسفر انهيار جزء من جسر في شمال الصين قبل أسبوعين جراء أمطار غزيرة عن مقتل 38 شخصاً على الأقل فيما لا يزال 24 شخصاً في عداد المفقودين، حسبما أفادت وسائل إعلامية رسمية، الجمعة.

وذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية للأنباء (شينخوا) أن جسر الطريق السريع الذي يعبر فوق نهر انهار في 19 تموز/يوليو قرابة الساعة 20,40 (12,40 ت غ) «بسبب هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة» في شانغلو بمقاطعة شنشي. وتقع شانغلو على مسافة نحو 900 كيلومتر جنوب غرب بكين.

وبث التلفزيون الرسمي حينها مشاهد للجسر أظهرت انهيار جزء منه في مياه النهر فيما بقيت بنيته في الاتجاه الآخر للسير صامدة.

وفي حصيلة سابقة صدرت في 20 تموز/يوليو، كان عدد القتلى يبلغ 12 شخصاً فيما كان يزيد عدد المفقودين على 30. وقال التلفزيون الرسمي إن السلطات أكدت سقوط 25 مركبة في المياه مع انهيار الجسر.

وشهدت الصين كارثة مماثلة في أيار/مايو حين أدى انهيار طريق سريع إثر أمطار غزيرة جنوبي البلاد إلى سقوط 48 قتيلاً.

وتشهد الصين ظروفاً مناخية قصوى هذا الصيف وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة خلال فترة طويلة من الفصل، لا سيما شمالي البلاد.

ويزداد هذا النوع من الظواهر الجوية القصوى توتراً وشدّة نتيجة التغير المناخي الذي يتفاقم بسبب انبعاثات غازات الدفيئة، وفق العلماء.

وتعد الصين أكبر منتج لانبعاثات غازات الدفيئة في العالم، والتزمت خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو أحد عوامل الاحترار المناخي، اعتباراً من عام 2030 والوصول إلى مستوى صفر انبعاثات بحلول عام 2060.

وتسببت أمطار غزيرة هذا الأسبوع في وسط الصين بمقتل 30 شخصاً وفقدان 35، وفق حصيلة أولية نُشرت، الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c7ytjea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"