عادي

عشرات القتلى والجرحى حصيلة الهجوم على شاطئ مقديشو

12:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أفراد في مكان الهجوم المسلح على شاطئ بمقديشو (رويترز)
أفراد في مكان الهجوم المسلح على شاطئ بمقديشو (رويترز)
مقديشو- أ ف ب
قتل 32 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات بجروح في العملية الإرهابية التي تلاها إطلاق نار الجمعة على شاطئ شعبي في العاصمة الصومالية مقديشو، على ما أفادت الشرطة السبت.
وقال الناطق باسم الشرطة عبد الفتاح آدن حسن للصحفيين «قتل أكثر من 32 مدنياً في هذا الهجوم، وأصيب حوالي 63 بجروح، بعضهم إصاباتهم خطرة».
وأفادت الشرطة وشهود وكالة فرانس برس بأن إرهابياً فجّر عبوته الناسفة ليل الجمعة على شاطئ ليدو الذي يرتاده رجال أعمال ومسؤولون والذي سبق أن شهد هجمات من قبل، ثم هاجم مسلحون الموقع. وقال الشرطي محمد عمر لوكالة فرانس برس «أطلق الإرهابيون النار بشكل عشوائي ووحشي على المدنيين»، مضيفاً «رأيت جثثاً على الشاطئ».
وأضاف «كان هناك جرحى أيضاً لكن قوات الأمن أنقذت معظم المدنيين»، بدون كشف تفاصيل إضافية عن الإصابات. وقال إن «قوات الأمن وضعت حداً للعملية وقتلت المسلحين الخمسة الذين هاجموا مدنيين أبرياء كانوا يمضون وقتهم على الشاطئ». وأشار إلى أن مهاجماً سادساً «فجر نفسه على الشاطئ».
وروى شهود أن الموقع الشعبي كان مكتظاً عند وقوع الهجوم ووصفوا كيف اقتحم المسلحون المكان. وقال عبد اللطيف علي لوكالة فرانس برس «سيطر الهلع على الجميع، كان من الصعب معرفة ما يجري إذ بدأ إطلاق النار بعد قليل على الانفجار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y575jemd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"