عادي
800 منشأة صناعية بنمو 4%

19372 عضوية في غرفة عجمان بنهاية يونيو 2024

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
غرفة عجمان
عجمان:«الخليج»
قال الشيخ حمد بن ناصر النعيمي مدير إدارة شؤون الأعضاء في غرفة عجمان، أن اجمالي أعضاء الغرفة وصل إلى 19372 عضوية خلال النصف الأول 2024، فيما وصل اجمالي شهادات المنشأ إلى 22693 شهادة.
وأشاد النعيمي بتطورات القطاع الاقتصادي في الإمارة وما يحظى به من اهتمام ومتابعة من القيادة الرشيدة، موضحاً أن تعزيز بيئة الأعمال التنافسية ومناخ الاستثمار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية جاءت على رأس توجهات رؤية عجمان 2030.
وأكد أن غرفة عجمان تسعى إلى تحقيق توجهات الإمارة وأهدافها الرامية إلى تشجيع وتسهيل الاستثمار وتشكيل بيئة مواتية للأعمال وتنمية حجم التجارة وتنمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن العراق والسعودية تصدرتا قائمة الدول التي يتم التصدير لها من عجمان، ثم الكويت وتركيا وإثيوبيا خلال النصف الأول من 2024.
من جانبها كشفت جميلة كاجور مديرة إدارة علاقات ودعم الأعضاء في غرفة عجمان عن نمو عضوية الغرفة الصناعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 4% حيث وصل عدد عضوية المنشآت الصناعية إلى 800 عضوية مقارنة بـ 770 خلال النصف الأول من عام 2023، الأمر الذي يعكس تطور القطاع الصناعي وتميز الإمارة كوجهة جاذبة للاستثمارات الصناعية وبيئة مستدامة للمنشآت الصناعية.
وأكدت أن غرفة عجمان تستهدف زيادة عضوية المنشآت الصناعية والمساهمة بشكل مباشر في تحقيق توجهات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والعمل على مواكبة أهدافها الرامية إلى جذب الاستثمارات وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية وتحفيز الابتكار وتشجيع القطاع على استخدام الحلول المبتكرة والذكاء الاصطناعي لرفع مستويات الإنتاج وتطوير المنتجات المحلية وفتح أسواق خارجية جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3zmtyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"