عادي

النقابة الرئيسية للشرطة في بنغلاديش تعلن الإضراب

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من التظاهرات في دكا (رويترز)

دكا-أ ف ب

أعلنت نقابة الشرطة الرئيسية في بنغلادش الثلاثاء أن عناصرها سيلزمون إضراباً، غداة سيطرة الجيش على البلاد بعدما أجبرت التظاهرات الواسعة التي تصدت لها الشرطة بشدة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة على الاستقالة والفرار.

وأفادت «جمعية شرطة بنغلادش» التي تمثل آلاف الشرطيين، في بيان أنه «إلى أن يتم ضمان سلامة كل من أفراد الشرطة، نعلن الإضراب». وأعلنت جمعية شرطة بنغلادش في بيانها «نطلب الصفح عما قامت به قوات الشرطة للطلاب الأبرياء» بعدما استخدمت الشرطة العنف وأطلقت النار على المتظاهرين. وأكدت أن الشرطيين «أرغموا إلى إطلاق النار» ثم وصفوا بأنهم «أشرار». وخرج الملايين إلى الشوارع على مدى الشهر الماضي لمطالبة حسينة (76 عاماً) التي تولت السلطة منذ العام 2009 بالاستقالة.

وقتل المئات بينهم عدد من عناصر الشرطة فيما سعت قوات الأمن لقمع الاحتجاجات، غير أن التظاهرات اتّسعت إلى أن اضطرت حسينة أخيرة إلى مغادرة بنغلادش على متن مروحية الاثنين مع وقوف الجيش ضدّها. وأعلن قائد الجيش الجنرال وقر الزمان الاثنين، في بث على التلفزيون الرسمي استقالة الشيخة حسينة من منصبها كرئيسة للوزراء مؤكداً أن الجيش سيشكّل حكومة تصريف أعمال. غير أن الشرطة بقيت موالية إلى حد بعيد لحسينة، وأعلنت أنها واجهت هجمات انتقامية من المحتجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeeab4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"