عادي
4 رحلات أسبوعياً بين مطاري دبي ومولوز فرايبورغ

«فلاي دبي» أول ناقلة إماراتية تطير إلى بازل

19:37 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: حازم حلمي
دشنت «فلاي دبي» رحلاتها المنتظمة إلى مدينة بازل لتصبح أول شركة طيران وطنية من الدولة تشغل رحلات مباشرة من دبي. ويمثل هذا بداية خدمة الناقلة بواقع أربع رحلات أسبوعياً، إلى مطار بازل مولوز فرايبورغ الأوروبي من مطار دبي الدولي.
وهبطت الرحلة الافتتاحية الأربعاء، في مطار بازل مولوز فرايبورغ الأوروبي، واستُقبلت بتحية رشاشات المياه التقليدية. وكان في مقدمة مستقبلي الرحلة كبار مسؤولي المطار الذين رحبوا بوفد الناقلة الذي ترأسه جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي.
ومع انطلاق رحلات فلاي دبي إلى بازل، نمت شبكة الناقلة في أوروبا إلى 29 وجهة، منها بودابست، وكاتانيا، وكراكوف، وميلانو-بيرغامو، وبراغ وسالزبورغ، وزغرب.
  • فتح الوجهات غير المخدومة
وقال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي، في المؤتمر الصحفي: «نحن في فلاي دبي ملتزمون بفتح الوجهات غير المخدومة برحلات طيران مباشر، وتعزيز تدفقات حركة التجارة والسياحة، ويسعدنا إضافة بازل إلى شبكتنا في أوروبا. يخدم مطار بازل مولوز فرايبورغ الدولي سويسرا، وفرنسا، وألمانيا، ما يجعله مركزاً مهماً للسفر والتجارة والسياحة في المنطقة ذات الحدود الثلاثية التي ستشكل إضافة قيمة لعملائنا من دولة الإمارات وخارجها».
وأضاف أفندي: «نتطلع أيضاً إلى الترحيب بمزيد من المسافرين من أوروبا إلى دبي، وخارجها، عبر شبكة فلاي دبي. ومن خلال مركز الطيران في دبي، يمكن للمسافرين من بازل الاستمتاع برحلات ربط سلسلة إلى وجهات العطلات بما في ذلك كينيا، وجزر المالديف، وماليزيا، وسريلانكا، وتايلاند».
  • موقع مدينة بازل
تقع مدينة بازل على ضفاف نهر الراين، وتشتهر بأنها عاصمة سويسرا الثقافية، بما تحويه من متاحف شهيرة وهندسة معمارية تمزج بين الحاضر والماضي وهي تمثل بوابة للمناظر الطبيعية الخضراء في الريف السويسري.
ويقع مطار بازل مولوز فرايبورغ الأوروبي على حدود شمال غرب سويسرا، ومنطقة الألزاس التاريخية في فرنسا، وبادن فورتمبيرغ في ألمانيا، وهو يشكل بوابة فريدة لثلاث دول مختلفة.
  • وصول أسهل إلى الإمارات
ورحب، ماتياس سوهر، المدير الإداري لمطار بازل مولوز فرايبورغ الأوروبي، بوصول رحلة فلاي دبي إلى المطار، وقال: «نحن فخورون بأنه مع الرحلات الجوية المباشرة المنتظمة إلى دبي، أصبح الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أسهل الآن من مطار بازل، ما يلبّي الطلب المتزايد على السفر إلى هذه المنطقة، ويعزز من رحلات الربط عبر مطارنا ذي الحدود الثلاثية».
توفر دبي للزوار مزيجاً مثالياً من فرص الترفيه والأعمال مع المنتجعات الفاخرة وأماكن التسوق والترفيه ذات المستوى العالمي، إضافة إلى المرافق الحديثة للمؤتمرات والفعاليات. كما أن الموقع الاستراتيجي للمدينة والتسهيلات المتوفرة للأعمال تجعلها مركزاً للطيران والتجارة والابتكار في المنطقة.
  • شبكة متنامية
ومنذ انطلاقتها في عام 2009، تمكنت فلاي دبي من بناء شبكة متنامية من الوجهات تضم أكثر من 125 وجهة في 55 دولة، في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا الوسطى، والقوقاز، وأوروبا الوسطى، وجنوب شرق أوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، ما يوفر لمسافريها المزيد من الخيارات للوصول إلى مراكز الأعمال الرئيسية بالإضافة إلى وجهات العطلات الجذابة.
وستشغل فلاي دبي رحلاتها بين دبي وبازل عبر طائرات بوينغ 737 ماكس. يمكن للمسافرين في درجة الأعمال الاستمتاع بمقاعد واسعة وقوائم مستوحاة من الطراز العالمي بينما يستمتع مسافرو الدرجة السياحية بمقاعد مريحة.
وتوفر فلاي دبي لمسافريها ترفيهاً عالياً على متن الطائرة، مع شاشة عالية الدقة مقاس 11.6 بوصة ومجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية، والموسيقى والألعاب. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالترفيه المجاني على ظهر المقعد في درجة الأعمال أو شراء باقات ترفيهية بأسعار معقولة أثناء السفر في الدرجة السياحية.
  • تفاصيل الرحلات
وسيتم تشغيل الرحلات أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة، والأحد، من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي. وستكون الرحلات ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات، مما يوفر للمسافرين المزيد من الخيارات في رحلات الربط عبر مركز الطيران الدولي في دبي.
وتبدأ أسعار درجة الأعمال ذهاباً وإياباً من مطار دبي الدولي إلى مطار بازل من 13,000 درهم، وتبدأ أسعار الدرجة السياحية الأساسية من 1,500 درهم. أما أسعار درجة الأعمال ذهاباً وإياباً من مطار بازل إلى مطار دبي الدولي فتبدأ من من 3,325 فرنكاً سويسرياً، و أسعار الدرجة السياحية الأساسية من 500 فرنك سويسري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde3j66b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"