عادي

حقبة مبابي في ريال مدريد تبدأ أمام أتالانتا

16:06 مساء
قراءة دقيقتين

وارسو ـ (أ ف ب) -
يبحث النجم الفرنسي كيليان مبابي عن تسجيل انطلاقة قوية بقميص ريال مدريد الإسباني عندما يخوض مباراته الرسمية الأولى بمواجهة أتالانتا الإيطالي الأربعاء في الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم في وارسو.
ويطمح النادي الملكي الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 القياسية في يونيو/حزيران الماضي لأن يصبح أول فريق يتوّج بالسوبر القاري للمرة السادسة. ويتشارك ريال الرقم القياسي الحالي بخمسة ألقاب مع مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي.
ويدخل نادي العاصمة مواجهة السوبر بعد موسم استثنائي حيث لم يخسر فيه أياً من مبارياته الـ 26 الأخيرة (17 فوزاً و9 تعادلات)، وعزّز ترسانته بانضمام النجم الغنيّ عن التعريف مبابي القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي.
ولا شك أنّ الأنظار ستكون شاخصة الى مبابي الذي انضم أخيراً الى النادي الذي يعشقه منذ طفولته، والذي ارتبط اسمه به لسنوات عدّة دون أن يتحقق هدف انتقاله حتى الصيف الحالي.
ـ بعد مشاركة مخيبة ـ
ويعود مبابي من مشاركة مخيّبة للآمال في كأس أوروبا للمنتخبات حيث خرج المنتخب الفرنسي من الدور نصف النهائي على يد إسبانيا المتوجة باللقب، في حين لم يتمكن بطل كأس العالم 2018، مبابي، من تسجيل سوى هدف وحيد في البطولة القارية من ركلة جزاء في دور المجموعات في مرمى بولندا.

- المباراة الأولى واللقب الأول؟ -
وبات ريال يتسلح بترسانة هجومية متكاملة على رأسها مبابي والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو، وخلفهم الإنجليزي المتألق جود بيلينغهام.
ويمثّل وجود هذه الكوكبة من النجوم تحدياً كبيراً لأنشيلوتي، إذ بات الفريق يتمتع بتشكيلة مدججة وستكون تشكيلته الأساسية بلا أي منازع الأفضل محلياً وأوروبياً وعالمياً، ما يضع ضغوطاً كبيرة ومضاعفة بعد أن حقق فريق العاصمة الإسبانية أهم لقبين الموسم الماضي وهما الدوري والأبطال.
- أتالانتا لتحقيق مفاجأة جديدة -
ولا شك أنّ ميرينغي سيكون الفريق الأوفر حظاً للخروج منتصراً، لكن سيتعين عليه الحذر أمام أتالانتا بقيادة مدربه جانبييرو غاسبيريني الذي تمكن من وضع حد للسلسلة التاريخية والقياسية لباير ليفركوزن الألماني من دون هزيمة عندما فاز عليه في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» 3-0 في 22 أيار/مايو الماضي. كما إنه أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثالث.
وقال البلجيكي تيبو كورتوا حارس عرين ريال «أتالانتا فريق جيد. يضغطون في كل مكان على أرض الملعب. لعبنا ضدهم قبل بضع سنوات في دوري أبطال أوروبا وكانت مباراة صعبة (في دور الـ16 خلال موسم 2020-21، 1-0 في الذهاب و3-1 في الإياب).
وقال قائد أتالانتا الهولندي مارتن دي رون «ريال مدريد فريق رائع، ولكننا سعداء بكوننا الفريق الأضعف. لقد كان الأمر نفسه ضد ليفركوزن، لذا ربما يكون هذا دوراً جيداً بالنسبة لنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry6cycp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"