عادي
مع «أبوظبي الأول» و«ستاندرد تشارترد»

«الاتحاد للقطارات» تطلق إطار عمل للتمويل المستدام

16:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت شركة الاتحاد للقطارات، المطوّر والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، إطار عمل التمويل المستدام الخاص بها، وهو دليل شامل لربط التمويلات المستقبلية للشركة باستراتيجيتها البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في ما يخص توفير خدمات نقل صديقة للبيئة، ومبان خضراء، والحد من التلوث والسيطرة عليه.
وجرى تطوير إطار عمل التمويل المستدام بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين في المجال، بالإضافة إلى بنك أبوظبي الأول، وبنك ستاندرد تشارترد، الذين عملوا كمستشارين مشاركين في مجال المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث قدموا خبراتهم ورؤيتهم لضمان فعالية إطار العمل وتوافقه مع مبادئ القروض والسندات الخضراء، كما قامت شركة ديت نورسك فيريتاس (DNV) بتأكيد إطار العمل من خلال توفير «رأي الطرف الثاني».
ويضع إطار العمل نهجاً منظماً لشركة الاتحاد للقطارات يمكنها من تقييم المعايير الخاصة بتمويل المشاريع المستدامة، محدداً بأربعة عناصر أساسية تشمل: مبادئ القروض والسندات الخضراء بما يتماشى مع معايير الاستدامة الدولية، واستخدام العائدات لتحديد معايير واضحة لتمويل المشاريع المستدامة، واختيار وتقييم المشاريع بما يضمن مستويات عالية في اختيار المشاريع المؤثرة، وإدارة العائدات وتقديم التقارير لضمان الشفافية في عمليات التمويل واستخدام الأموال.
التزام
وبهذا الصدد قال علي طبال، الرئيس المالي في شركة الاتحاد للقطارات، «يعكس إطلاق إطار عمل التمويل المستدام التزامنا في الاتحاد للقطارات بدمج وتطبيق الممارسات المستدامة في كافة عملياتنا، إذ إنه من خلال تطبيق الممارسات المالية المسؤولة، نواصل حرصنا على تحقيق تأثيرات اجتماعية وبيئية إيجابية في قطاع النقل والبنية التحتية والخدمات اللوجستية في المنطقة. كما يعد هذا الإطار عنصراً محورياً في استراتيجيتنا بشأن المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، التي تأتي بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».
وأضاف: «كما يوفر إطار عمل التمويل المستدام الخاص بنا خارطة طريق واضحة لدمج المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قرارات الاستثمار والتمويل بما يمكن الشركة من تحقيق فوائد مستدامة طويلة الأمد، لتتمكن بذلك من التحول نحو اقتصاد مستدام ومنخفض الكربون، والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة بشأن تحقيق «استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050»، ورؤيتها بشأن تحقيق مستقبل مستدام».
المعايير البيئية
وكجزء من استراتيجية المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بشركة الاتحاد للقطارات، يتضمن إطار العمل آليات لتقييم المخاطر البيئية وتعزيز الشفافية في تنفيذ المبادرات البيئية والاجتماعية ومبادرات حوكمة الشركات، إذ إنه من خلال دمج الاعتبارات البيئية في قرارات الاستثمار والتمويل، يمكن للشركة الحد من المخاطر البيئية، والاستفادة من الأسواق الناشئة المستدامة، وترسيخ التزامها بالإشراف البيئي والمسؤولية المجتمعية.
وبالإضافة لذلك يسهم إطار عمل التمويل المستدام في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين رواد القطاع والجهات التنظيمية والمستثمرين، وفي تسريع التحول إلى نظام مالي أكثر استدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/svmyr6xd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"