عادي

10 اختـبــارات للتــرخــيــص المهني للمعلمين بدءاً من 13 أكتوبر

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم
كشفت وزارة التربية والتعليم عن المخطط الزمني لمواعيد اختبارات رخصة المعلم، إذ تنظم 10 اختبارات مختلفة للترخيص المهني بدءاً من 13 أكتوبر المقبل، داعية المعلمين الراغبين بالتقدّم للاختبار إلى المسارعة في التسجيل وحجز مقعد في الاختبار.
وتستهدف الاختبارات معلمي اللغة العربية للحلقتين الثانية والثالثة، واللغة الانجليزية لغير الناطقين بها، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، وعلوم الحاسوب، والدراسات الاجتماعية، والعلوم الصحية، بالإضافة إلى الاختبار التخصصي للطفولة المبكرة ورياض الأطفال، والاختبار المهني.
وأفادت الوزارة ممثلة في إدارة التراخيص المهنية بأن آخر موعد لتسلم الطلبات هو 15 سبتمبر المقبل.
ويهدف نظام رخص المهن التعليمية إلى قياس أداء العاملين في قطاع التعليم لضمان قدرتهم على مزاولة مهنتهم بكفاءة عالية ولإتاحة المجال لتطويرهم المستمر ودعمهم بحسب برامج دعم ذات فاعلية، وضمان تزويدهم بمستوى عال من المعرفة والكفاءة، ولتقديم تعليم نوعي رفيع المستوى للطلبة بما ينعكس بشكل إيجابي على مسيرة التعليم في الدولة ويضمن مواكبة متطلبات عصر المعرفة والتحديات المستقبلية.
وتشتمل رخص المهن التعليمية على ثلاثة أنواع هي رخصة المعلم، وتستهدف جميع معلمي المواد الدراسية والمهنية واللغات. والرخصتان الثانية والثالثة هما رخصة القيادات المدرسية التي تستهدف المديرين ونوابهم ورخصة المهن المدرسية التي تستهدف أمناء المكتبات، ومراكز مصادر التعلم وأمناء المختبرات ومساعدي المعلمين والمرشدين الأكاديميين والمهنيين وأخصائيي توجيه وإرشاد، بالإضافة إلى رخصة المهن المدرسية الخاصة بأخصائيي أصحاب الهمم. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27ac5eej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"