عادي

إسرائيل تقتل فلسطينيَين في غارة على «مخيم بلاطة» بالضفة

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلسطيني يتفقد السيارات المتضررة جراء القصف الإسرائيلي على مخيم بلاطة (أ ف ب)

نابلس-أ ف ب
قُتل فلسطينيان وأصيب سبعة آخرون في غارة للجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، على مخيم بلاطة بالقرب من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، حسبما أعلنت مصادر فلسطينية والجيش الإسرائيلي.
قتلى وإصابات
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية «مقتل فلسطينيَين و7 إصابات بينها حالة حرجة». وأضافت «الضحايا هما وائل مشة (18 عاماً) وأحمد شيخ خليل ( 20 عاماً)». من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان: «هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وقتلت مسلحَين شكلا تهديداً للقوات العاملة في المنطقة» في نابلس. وأضاف أن العملية جاءت بينما كان الجيش يؤمن مع الشرطة وصول المصلين إلى قبر يوسف في نابلس خلال الليل. وقال سكان من المخيم لوكالة فرانس برس إن طائرة مسيّرة قصفت بعد منتصف الليل تجمعاً لأهالي المخيم خلال وجود المستوطنين عند قبر يوسف.
اعتقالات بالضفة
اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الأربعاء، وحتى صباح الخميس، 30 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم طالبة، وأسرى سابقون. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات، رام الله، وطولكرم، وبيت لحم، ونابلس، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل القوات الإسرائيلية خلال حملات الاعتقال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين. وأشارا إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 10 آلاف ومئة مواطن من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryxdvc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"