عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى الـ«فورين ون» لقب مورينيو الجديد

11:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مورينيو

الشارقة: ضمياء فالح
سدد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سهامه لواقع الكرة التركية بشكل مبطن، وغير مدرب بورتو وتشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد لقبه الشهير «السبيشال ون» الذي أطلقه على نفسه في أول مؤتمر صحفي عند توليه تدريب تشيلسي الإنجليزي أول مرة قبل 20 عاماً، إلى«فورين ون» (الغريب).
وجاء التغيير لصاحب 19 لقباً مع 6 أندية في المؤتمر الصحفي عقب تعادل فريقه فنربغشة التركي 2-2 بالدقيقة 95 أمام غوزتيب بدوري السوبر التركي مساء السبت.
هذه هي سادس مباراة لمورينيو مع فنربغشة، 4 في تصفيات دوري أبطال أوروبا و2 في الدوري المحلي، وصدم من ثقافة هدر الوقت والتمثيل في اللعب، لكنه بدلاً من مطالبة فريقه بتعلم حيل خصومه، قال للمراسلين: «الرغبة والحماس والحب في المباريات يتوافقون مع حبّي لكرة القدم بشكل كامل، ثم هناك أمور أخرى خارج سيطرتي؛ وهي ثقافية ويبدو أن عليّ التأقلم عليها وليس العكس. أنا الذي وصلت وأنا الغريب. لن أغير شيئاً من وضع الأمور لذلك علي التأقلم، لست ساحراً لكن خبير. الكرة التركية ليس عليها التأقلم علي، بل أنا من يجب عليه التأقلم عليها. على لاعبيّ أن يفعلوا نفس ما يفعله الخصوم بهم، يحتاجون إلى هدر الوقت والسقوط أرضاً، وإيقاف المباراة والتظاهر بالإصابة. عليهم أن يتصرّفوا كما يتصرف كل فريق في المنافسة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5drvjsxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"