"يونيموغ" تتحول إلى منزل متحرك

03:37 صباحا
قراءة دقيقتين
على الرغم من خضوع سيارة "مرسيدس يونيموغ" متعددة الأغراض، والتي تلائم السير على كافة الطرق، مع امتلاكها قدرات هائلة لاجتياز الدروب الوعرة، لعمليات تعديل كثيرة، فإن القليل من طرزها المعدلة أثار الإعجاب بالقدر الذي أثاره المنزل المتحرك الذي صممته شركة "يونيكات" الألمانية المتخصصة في تعديل السيارات .
وطبقاً لمواصفاتها فإن "يونيموغ"، والتي تحول اسمها إلى "يونيكات إم دي 52 إتش"، هي مركبة مخصصة للبعثات الاستكشافية، وهي يمكن تصميمها في شكل منزل بحسب طلب الزبون، وعلى قاعدة عجلات "يو4000 يونيموغ" ثلاثية المحور . كما أنها مثالية للرحلات الصحراوية المريحة، علماً بأنها تخضع للتعديل وفقا لطلبات خاصة فقط .
وقام خبراء من مدينة ديتنهايم القريبة من كارلسروه، بتمديد قاعدة عجلات " يونيموغ - 9 إس " بمقدار 35 .1 متر لاستيعاب أماكن المعيشة داخل هيكل معزول مقوى بالألياف الزجاجية .
ويتسع داخل السيارة بصورة كافية لسرير مزدوج بأبعاد تصل إلى متر ونصف X مترين، إضافة إلى أربعة مقاعد يمكن تحويلها أيضاً إلى أسرة للنوم . إلى جانب حمام، كما أنها تحتوي على خزان مياه مانع للتجمد بسعة 430 لتراً .
وتم تصميم أثاثات السيارة من ألواح خشبية خاصة، وبطريقة هندسية تجعلها تتحمل درجات حرارة تتراوح بين 40 درجة مئوية تحت الصفر في ألاسكا إلى 50 درجة مئوية في المناخات الإفريقية الحارة مثل مناخ ناميبيا .
وتندفع السيارة بمحرك قوته 218 حصاناً، وتترافق معه علبة تروس بثماني سرعات . ولم تكشف شركة "يونيكات" عن سعرها، إلا أن سيارة مستعملة مماثلة مصنوعة كمنزل متحرك من شركة "مان" تباع بسعر يصل إلى 248 ألف يورو (336 ألف دولار) .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"