"كونسبت 4M كوبيه" ترسم ملامح سيارات الغد من "بي إم دبليو"

07:17 صباحا
قراءة دقيقتين
بعد إحاطتها بموديلات حالية وتاريخية، كشفت "بي إم دبليو" خلال أسبوع بيبل بيتش/مونتير السنوي في 15 أغسطس/آب الجاري، للمرة الأولى عن سيارتها الاختبارية "كونسبت M4 كوبيه"، والتي تقدم ملامح عن سيارات الغد الرياضية عالية الأداء، وتجسد فلسفة "بي إم دبيلو إم" في أجمل معانيها لكونها تجمع بين جينات السباق، والملاءمة غير المحدودة للاستعمال اليومي .
وإذا كانت سيارة "بي إم دبليو إم3" قد نقلت تقنيات السباق إلى الطريق على مدى 4 أجيال، فإن "كونسبت M4 كوبيه"، تأتي لتواصل هذه الفكرة الأساسية، بينما تشير علامة "M4" إلى الفئة التي تم تأسيسها عليها (الفئة الرابعة) .
وتواصل سيارة "كونسبت M4 كوبيه"، والتي تم تشطيبها حصرياً باللون الترابي "أوروم دست"، والمطور خصيصاً لها، مع لغة التصميم من قسم "بي إم دبليو إم"، والتي تتجلى مفرداتها في أ) الشخصية القوية وب) العاطفة وج) الديناميكية الفائقة .
وعند تقييمها من أيِّ منظور فهي تجسيد للرشاقة، والدينامية، والأداء المتفوق . وتعطي مسارب الهواء الواسعة في المقدمة، مقرونة مع لغة التصميم المميزة في الجانبين، والمؤخرة الرياضية المنخفضة، صورة بصرية واضحة عن الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها هذه الكوبيه، بينما تؤكد العناصر المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، مثل موزع الهواء الأمامي، والسقف، وموزع الهواء الخلفي، مفهوم الوزن الخفيف .
وكذلك تشكل الأسطح الناتئة، والتضاريس الدقيقة، والصورة البصرية المميزة، المقدمة المعبِّرة بقوة في "بي إم دبليو كونسبت كوبيه"، في حين توفر واجهة "بي إم دبليو" الكلاسيكية مع علامة الكليتين، والتفسير العصري للمصابيح الأمامية المستديرة مع تقنية LED، هوية مميزة للسيارة، يسهل تمييزها كسيارة "بي إم دبليو إم" من أول نظرة .
كما يشير غطاء المقدمة من خلال قبته المميزة، إلى القوة الهائلة للمحرك القابع تحته . وقد تم وسم الغطاء بتضاريس مميزة . ومن العناصر اللافتة الأخرى في السيارة، يشار إلى القضبان السوداء في شبك التبريد المصمم على شكل الكلية، والتي تحاكي القضبان الموجودة في عجلات "بي إم دبليو إم"، في حين يضيف شعار "M4" ميزة حصرية أخرى في الواجهة الأمامية .
وتضخ الفتحات الثلاث الضخمة كمية كافية من الهواء لتبريد المحرك . وفي الوقت نفسه، تعبِّر الأسطح، والتضاريس عن الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها هذه الكوبيه . وتقف فتحات التهوية العمودية في القطاع الطرفي لمسارب الهواء الجانبية، والتي تسمى "ستارة الهواء" نسيجاً وحدها في تصميم الكوبيه، حيث إنها تساعد على تحسين تدفق الهواء، واستهلاك الوقود .
وعند النظر إليها من الجانب يتواصل الانطباع بالديناميكية التي بدأت مع الواجهة الأمامية . والصورة الجانبية مبسطة، وتعكس تصميماً رياضياً للجسم . كما اتسمت هذه الكوبيه بالنسب المعروفة في سيارات بي إم دبليو، والتي تشمل غطاء المقدمة الممتد، وقاعدة العجلات الطويلة، والتعليق المنخفض في المقدمة، وجميعها تمنحها مظهراً ديناميكياً استثنائياً، حتى في حال وضعية السكون .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"