فورد ولينكولن وميركوري تعزز حضورها في الشرق الأوسط

13:51 مساء
قراءة 4 دقائق

حققت منتجات فورد ولينكولن وميركوري أداء قوياً في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 40 في المائة مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي. ويعزى هذا الارتفاع الى عدد الطرز الجديدة التي طرحتها الشركة أخيراً في اسواق المنطقة ومستوى الاقبال عليها من قيل المستهلك في منطقة الشرق الأوسط.

وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط سيشهد العام الجاري قيامنا بتسجيل نمو أكبر في المنطقة نظراً لتوفيرنا أوسع واشمل مجموعة من الطرز الامريكية والاوروبية عالية الجودة ضمن ماركات فورد ولينكولن وميركوي والحائزة على ارقى الجوائز العالمية. لا شك ان النتائج المشجعة للربع الأول تعكس نجاحنا في الوفاء بالوعد الذي قطعناه العام الماضي بتقديم طرز جديدة ومتطورة تحدث نقلة نوعية في مجموعة منتجاتنا وتحظى بإعجاب عملائنا.

وأضاف نحن على ثقة مطلقة أن ما سنطرحه هذا العام من طرز جديدة وواعدة ضمن فئة سيارات الصالون والسيارات متعددة الاستخدامات من فورد، فضلا عن تعزيز تشكيلة لينكولن وميوكوري، هي عوامل ستسهم في استقطاب اكبر قدر من الاهتمام والاقبال على تشكيلتنا الموسعة من الطرز في معارضنا المنتشرة في ارجاء المنطقة.

ويذكر ان طرازي فورد ايدج ولينكولن إم كاي اكس قد قاما بتسجيل انتشار واسع وشهرة ذائعة الصيت تجلت من خلال الطلب الهائل عليهما، بحيث تم تقريباً بيع كامل الكمية المتوفرة من هذه السيارة في السوق الاقليمي.

في حين شهدت ميلان، سيارة السيدان متوسطة الحجم من ميركوري، نجاحاً منقطع النظير باعتبارها احدث المنضمين الى عائلة منتجات ميركوري في فئة السيارات متوسطة الحجم، حيث سجلت نمواً بنسبة 77 في المائة في مبيعاتها. في حين ارتفعت مبيعات ميركوري ماونتينير بنسبة 13 في المائة، حيث اظهر عملاؤها اعجاباً كبيراً بالفخامة والأناقة التي توفرها هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام الدفع الرباعي الدائم.

ولاقت سيارات فورد الرياضية المتعددة الاستخدامات شهرة متزايدة في المنطقة، حيث سجل طراز فورد اكسبلورر زيادة لافتة في المبيعات وصلت الى 71 في المائة، مقابل 54 في المائة لطراز اكسبيديشن إي ال، و46 في المائة لطراز اكسبيديشن.

وحافظ كل من فورد كراون فيكتوريا وميركوري جراند ماركيز، على أدائها المتميز بفضل ما يوفران من راحة وامان وقيادة ديناميكية ممتعة، حيث حققا نمواً كبيراً في المبيعات بواقع 78 في المائة فورد كروان فيكتوريا، و13 في المائة ميركوري جراند ماركيز.

وقال مراد من جهة اخرى كان للطرز والعلامات التجارية الجديدة دور وفضل كبيرين في جذب اهتمام العملاء، فضلا عن التطور الكبير الذي شهدته منتجاتنا على صعيد الجودة، حيث تجلى ذلك من خلال نيلها اكثر من 10 جوائز تقديرية خلال العام الفائت.

وأضاف اسهمت التحديثات التي اجريت على عمليات التطوير والتصنيع في شركة فورد للسيارات في الارتقاء بجودة منتجاتنا، بحيث اصبحنا ننافس ابرز رواد القطاع. وسيكون لهذه التحديثات المستمرة دور فاعل في تجديد وتعزيز ثقة العملاء، مما سيمهد الطريق لطرح منتجات جديدة تتميز بمستويات اضافية من الجودة والتطور لتضاف الى سجل نجاحات الشركة.

وسجلت منتجات فورد ولينكولن وميركوري أخيراً ارتفاعاً لافتاً في مستويات الجودة، حيث احتلت مراتب متقدمة في قوائم التصنيفات لتتساوى بذلك مع تويوتا وهوندا، وذلك بحسب دراسة نظام ابحاث الجودة العالمية (GQRS) للربع الأول من العام ،2008 والتي اجرتها مجموعة آر دي ايه (RDA) في مدينة بلومفيلد هيلز في ولاية ميشيغان الامريكية.

ويرجع الفضل في الأداء المتميز الذي تشهد فورد ايضاً الى الحملة الاعلانية المتكاملة التي اطلقتها الشركة في الشرق الأوسط، واستهدفت فيها جيل الشباب من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات التي لاقت شهرة واسعة في اوروبا وامريكا الشمالية، ومنها سيارات مدنديو وفوكس وايدج الجديدة. وكانت الشركة اطلقت ايضاً حملات ترويجية واسعة النطاق للعلامات التجارية ميركوري ولينكولن وشملت كافة المنتجات الجديدة التي طرحتها هاتان العلامتان التجاريتان حتى تاريخه.

وتهدف الشركة خلال العام 2008 الى تحقيق انجاز جديد من خلال طرح مجموعة من الطرز الحديثة بالكامل أو المطورة ضمن فئات سيارات الركاب، بما في ذلك طراز مونديو وفوكس الجديدين لعام ،2008 اضافة الى فورد فيوجن الامريكية التي تنضم الى فايف هاندرد الذي طرح أخيراً. كما ستنضم فييستا الجديدة تماماً والتي تعتبر سيارة فورد العالمية الصغيرة والجديدة بالكامل الى العائلة لتضفي لمستها الخاصة على العلامة التجارية مع بدء العام ،2009 وستغدو عائلة سيارات الركاب هذا العام اكبر بكثير من ذي قبل، حيث ستشمل 7 طرز تغطي كافة الفئات.

كما تنوي فورد الشرق الأوسط تعزيز تشكيلتها الشاملة من السيارات متعددة الاستخدامات بطراز فليكس 2009 الجديد تماماً ضمن فئة سيارات كروسوفر كاملة الحجم، ليرتفع بذلك عدد هذه الطرز الى 7 وهي فورد ايدج واسكيب وفليكس واكسبلورر سبورت تراك واكسبلورر اكسبيديشن وواكسبيديشن إي ال.

وبعد استقبالها لسيارة إم كاي زد، تستعد لينكولن هذا العام لاستقبال عضو جديد في تشكيلتها وهو طراز لينكولن إم كيه اس 2009 الجديد تماماً، ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة كاملة الحجم. وبذلك، تغدو هذه العلاقة التجارية الفخمة أكثر قوة وتميزاً من ستة منتجات عالمية رفيعة المستوى، تضم كلاً من إم كيه اكس ضمن فئة ال كروسوفر، ونافيجاتور اضافة الى كل من نافيجاتور إل بقاعدة عجلة طويلة وتاون كار الكلاسيكية العريقة.

وتنتظر فئة السيارات متوسطة الفخامة حدثاً مهماً، حيث ستطرح ميركوري السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات مارينر، التي تنضم الى السيدان كاملة الحجم والجديدة بالكامل مونتيجو. وبذلك تضم العلامة التجارية ميركوري تحت مظلتها خمسة طرز متميزة لهذا العام. ويأتي طراز مارينر ليعكس حرص ميركوري على الاستجابة لتطلعات جيل الشباب ممن يرغبون بسيارة عملية فخمة متعددة الاستخدامات تضمن لهم أعلى مستويات الأداء والأمان والمتعة اثناء القيادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"