أرخص 10 سيارات سيدان في العالم

03:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
سوبارو أمبريزا

يبلغ سعر هذه السيارة السيدان 18195 دولاراً أمريكياً من الطراز القياسي فيها، وتحتوي على محرك بسعة 2 لتر وقوة تصل إلى 148 حصاناً .
كما أن هذا الطراز يحتوي على ناقل يدوي للحركة بخمس سرعات ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS ووسائد هوائية جانبية .
كما أنها تحتوي على وسائد هوائية خاصة بالركبة لحالات الاصطدام الأمامي .

لانسر

يتضمن الطراز الأساسي من السيارة محركاً بقوة 148 حصاناً وبسعة تبلغ 2 لتر بخمس سرعات يدوية . كما أنها تضم نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS وسائد هوائية جانبية وأمامية علوية ووسائد للركبة وحساسات في حال تعطل نظام الوسائد الهوائية ومثبت للسرعة ونظام الإنذار في حالة الخروج على المسار ونظام الثبات الإلكتروني .
ويبلغ سعرها 17395 دولاراً أمريكياً .

هيونداي ألنترا

تعتبر هذه السيارة من أفضل سيارات فئتها علاوة على سعرها المنخفض، حيث يبلغ سعرها 17250 دولارا أمريكياً . وتشتمل مواصفاتها الرئيسية على محرك بسعة 8 .1 لترات بقوة تصل إلى 145 حصاناً بست سرعات أوتوماتيكية مع نظام التعليق المتعدد للسرعات، كما أنها تحتوي على فرامل مانعة للانغلاق ABS ووسائد هوائية جانبية ومكيف اقتصادي للهواء وعجلات ألمنيوم مقاس 15 إنشا .

فورد فوكس

تتضمن السيارة التي تعتبر واجهة السيارات الصغيرة لشركة فورد الكثير من المواصفات الجيدة التي تجعلها في طليعة السيارات الصغيرة الحجم فضلاً عن سعرها المناسب الذي يبلغ نحو 17170 دولاراً . وتحتوي السيارة على محرك بسعة 2 .1 لتر بقوة 160 حصاناً بدفع أمامي مع نظام التعليق الإلكتروني، والفرامل المانعة للانغلاق، ووسائد هوائية جانبية وأمامية علاوة على وسادة هوائية أمامية لحماية الركبة .

هوندا سيفيك

تعتبر سيفيك في طليعة سيارات هوندا السيدان صغيرة الحجم التي تتصدر بها هذه الفئة من السيارات، حيث إنها وعلى الرغم من أنها تحت وطأة منافسة شديدة فإن العديد من الخبراء يعتبرونها الأفضل في فئتها . يبلغ سعر السيارة نحو 18300 دولار بمحرك تبلغ قوته 143 حصاناً وبسعة 8 .1 لتر، و5 سرعات يدوية ونظام الوسائد الهوائية الذكية المتكامل .

مازدا 3

أدخلت شركة مازدا العديد من التعديلات والتحسينات على الموديل الجديد من سيارتها . ويبلغ سعر السيارة مازدا 3 16945 دولاراً وتحتوي مواصفاتها الأساسية على نظام "سكاي أكتيف جي" المتطور، ومحرك بسعة 0 .2 لتر بقوة تصل إلى 155 حصاناً بست سرعات يدوية مع نظام التعليق والفرامل المانعة للانغلاقABS ووسائد هوائية جانبية وأمامية، كما أنها تحتوي على عجلات من الألمنيوم 16 بوصة .

دودج دارت

تعتبر السيارة دارت من النسخ القليلة التي تنتجها شركة دودج لسيارات الفئة الصغيرة أو المتوسطة . حيث يبلغ سعر السيارة نحو 16500 دولار بمحرك ذي ست اسطوانات وست سرعات يدوية وسعة تبلغ 2 لتر وقوة تصل إلى 160 حصاناً ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS والوسائد الهوائية ونظام التعليق والثبات الإلكتروني والوسائد الهوائية الأمامية الخاصة بحماية الركبة وعجلات ألمنيوم .

نيسان سنترا

أنتجت شركة نيسان السيارة سنترا للمنافسة في سوق السيارات الصغيرة والمتوسطة . وتبلغ قيمة السيارة 16480 دولاراً وتحوي محركاً بقوة 130 حصاناً وبسعة تبلغ 8 .1 لتر ذي 4 اسطوانات ب 6 سرعات ذات ناقل حركة يدوي . كما تتضمن المواصفات التي تحتويها السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق والوسائد الهوائية الجانبية والأمامية ومجسات خاصة بعمل الوسائد الهوائية .

فولكسفاغن جيتا

تبلغ قيمة السيارة الجديدة التي أدخلت عليها الشركة الكثير من المواصفات الجديدة والمتميزة نحو 16300 دولار، وتحوي محركاً بسعة 2 لتر وبقوة 115 حصاناً ب 5 سرعات ذات ناقل حركة يدوي مع نظام التعليق الإلكتروني . كما تتضمن مواصفات السيارة نظام الفرامل المانعة للانغلاق والوسائد الهوائية الجانبية والأمامية، علاوة على مجسات خاصة بالتنبيه بأعطال نظام الوسائد الهوائية .

كيا فورت

أنتجت شركة كيا هذه السيارة الجديدة مؤخراً بعد أن أدخلت عليها بعض التعديلات والتحسينات . ويبلغ سعر فورت نحو 15890 دولاراً بمحرك تصل قوته إلى 145 حصاناً وبسعة 8 .1 لتر .
وتتضمن مواصفات السيارة الجديدة نظام تتابع السرعات الإلكتروني والفرامل المانعة للانغلاق والوسائد الهوائية ونظام تبريد الهواء الداخلي وعجلات من الألمنيوم قياس 15 بوصة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"