“إيفورا 400” صاروخ “لوتس” الجديد

تصل إلى 100 كلم في الساعة خلال 4 ثوان
03:40 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة لوتس عن سياراتها الجديدة "إيفورا 400"، والتي تعد واحدة من أقوى السيارات التي أنتجتها الشركة حتى الآن . ومن المتوقع ظهورها بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2015 مارس/آذار الجاري .
ويولد محرك السيارة الجديدة ذو ال 6 أسطوانات المزود بشواحن توربينية قوة تصل إلى 400 حصان . و يتم توليد هذه القوة من محرك السيارة الذي يحتوي على ناقل حركة ذي ست سرعات يدوية أو أوتوماتيكية حسب الطلب . وتتسارع إيفورا من السكون إلى 100 كلم/ساعة في 2 .4 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كلم / ساعة .
وقامت الشركة بإعادة تصميم الهيكل الخارجي للسيارة والمصنوع من الألمونيوم، مما جعله أخف وزناً بمقدار 12 كيلوغراماً مقارنة بالطراز السابق منها . كما زودت الشركة سيارتها إيفورا بنظام مكابح متطور علاوة على بعض التحسينات على أجزاء من المحرك ما أدى إلى تعزيز أدائها على نحو أفضل .
وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي فقد أجرت لوتس تعديلاً كبيراً على التصادم الأمامي لسيارة إيفورا، حيث إنه يحتوي على فتحات هوائية أكبر من سابقتها وأضواء LED النهارية فضلاً عن موزع الهواء الأكبر حجماً، والجناح الخلفي الأطول والأكثر انسيابية و المرايا الجانبية، علاوة على عجلات الألمونيوم التي يبلغ عرضها 19-20 إنشاً .
وخضعت السيارة للعديد من التعديلات الداخلية في المقصورة، حيث تمت إضافة لوحة عدادات جديدة الشكل ولوحة مفاتيح تحكم أمامية جديدة . كما تحتوي السيارة على مقاعد رياضية وثيرة أكثر راحة، فضلاً عن احتوائها على مواد أكثر جودة في المقصورة الداخلية . وتم في السيارة تحديث نظام الترفيه ونظام تشغيل السيارة . ومن المتوقع أن تصل السيارة الجديدة إلى أسواق الإمارات والسعودية والأسواق الخليجية قبل نهاية العام الجاري .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"