«الإنتاج اللبناني» يخطط لسباق دراما رمضان

04:39 صباحا
قراءة 3 دقائق
بيروت: «الخليج»

مع اقتراب شهر رمضان عادت عجلة الأعمال الفنية تدور في لبنان، وتخطط المحطات لشراء مسلسلات لحجز مقعد لها في الفترة القادمة، واللافت أن شركات الإنتاج تجتهد في التسويق لأعمالها عبر محطات محلية وعربية في آن واحد.

في هذا الإطار، باشرت شركة «إيجل فيلمز» تصوير مسلسلها الرمضاني «أولاد آدم» الذي يشارك في بطولته مجموعة من نجوم الشاشة اللبنانية والسورية، منهم ماجي بو غصن، دانييلا رحمة، مكسيم خليل، قيس الشيخ نجيب، كارول عبود.

المسلسل مؤلف من 30 حلقة، ويتولى إخراجه الليث حجو، فيما كتب السيناريو رامي كوسا، وتدور أحداثه حول جريمة قتل وأربع شخصيات رئيسية يلّفها الغموض.

وكشفت بوغصن عن شكل الشخصية التي تؤديها في «أولاد آدم» عبر «تويتر»، وهي القاضية «ديما» التي تشكل مع «غسان» الذي يؤدي دوره مكسيم خليل ثنائية تتقاطع مع الأحداث المفصلية في العمل.

وتصوّر الشركة مسلسل «دانتيل»الذي يشارك في بطولته نجوم من لبنان وسوريا، أبرزهم: سيرين عبد النور، ومحمود نصر، وسارة أبي كنعان، ووسام فارس، ونهلة داوود، ونقولا دانييل وغيرهم.. ويحكي العمل قصة ثنائي رومانسي، ويطال العائلة والعمل، وتدور أحداثه في أشهر بيوت الأزياء، وحول صاحب دار للأزياء يقع في حب خياطة، ويتحدى الكثير من العراقيل من بينها جريمة قتل تصعّد الأحداث ضمن قالب مشوّق. سيناريو العمل لسماء عبد الخالق، وأنجي القاسم، والإخراج للمثنى صبح، وهو مستوحى من العمل الإسباني «velvet».

ونشرت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور صورة تجمعها مع الفنان محمود نصر، وأعلنت عن بدء تصوير«دانتيل»، فيما نشر المنتج جمال سنان رئيس الشركة تغريدة تعلن انطلاق المسلسل مع نخبة مع نجوم الدراما، وقال: «انتظرونا في رمضان».

ويبدو أن «إيجل فيلمز» لن تكتفي بتقديم أعمال مشتركة لبنانية - سورية، بل تتوجه نحو الخليجي من خلال مسلسل «دموع الفرح» الكويتي الذي تلعب بطولته شجون الهاجري، و«الحرملك» الذي يضم جاسم النبهان، وليلى عبد الله، ولمياء طارق وغيرهم.

وتنتج شركة «صبّاح إخوان» مسلسل «2020» من كتابة بلال شحادات ونادين جابر، وإخراج فيليب أسمر، ويضم نادين نجيم، وقصي خولي، ورندة كعدي، وخالد السيد، وليليان نمري، وقالت نجيم: إنها ستلعب شخصية «النقيب سما»، والعمل يحمل جرعات عالية من الحب والأمل والقوة، أما الخولي، فيترأس عصابة. وبدورها رندة كعدي تجسد دور الأم لثلاثة شبان من بينهم قصي، لكنها تعاني من الفقر، وتواجه صعوبات الحياة بصلابتها، لكنها تكتشف لاحقاً أن ابنها يتخذ من سوق الخضار الذي يملكه واجهة لإخفاء أعمال مشبوهة.

وتنتج الصبّاح مسلسل «أسود فاتح» الذي يجمع هيفاء وهبي، وشريف سلامة، وأحمد فهمي، ومحمود فراج وغيرهم. وهو التعاون الأول بين الفنانة هيفاء وهبي وشركة «الصبّاح»، ومن تأليف مجموعة كتّاب، وإخراج كريم العدل، وتدور أحداث العمل بين مصر ولبنان ضمن صراعات الخيانة والانتقام، ودخول وهبي السجن.

وتجسد شخصية سيدة أعمال لديها شركة خاصة بالأزياء والموضة تعاني من خيانة زوجها لها مع صديقتها المقربة، وهو الأمر الذي يدفعها لخوض أزمات عديدة تدخلها السجن لتبدأ بعدها رحلة الانتقام ضمن أحداث مشوّقة ينتظرها المشاهد خلال شهر رمضان القادم.

وتحضّر «الصباح» مسلسل «من الآخر» لمعتصم النهار، وريتا حايك، وسينتيا صموئيل. وهناك شبه اتفاق لترويج أعمال شركة «الصبّاح» لدى «mtv» و«إيجل فيلمز» لدى «lbc»، هذا إلى جانب اعتماد شركات التسويق لدى الشاشات العربية لخوض السباق الرمضاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"