دينا رامز: برامج الفضائح لن تعيش طويلاً

تحاول التوفيق بين مهام المديرة والمذيعة
05:38 صباحا
قراءة 3 دقائق

يسيطر التوتر والقلق على أسرة المذيعة دينا رامز، لأن العمل الإعلامي يجعلها دائما في حالة تأهب خصوصا إذا كان مرتبطا بكونها رئيسة قناة نايل لايف. ونصبت دينا رامز كمينا لضيوفها في رمضان للعام الثاني على التوالي إرضاء لحبها تقديم البرامج، في الوقت نفسه تابعت برنامج زوجها طارق علام وهي سعيدة بالنجاح الذي تحقق لشبكة NTN المصرية، كما استفادت من خبرات المهندس أسامة الشيخ، كما تقول في الحوار معها.

كيف ترين مستوى قناة نايل لايف خلال رمضان؟

- المنافسة كانت شرسة، ورغم ذلك حققت القناة نسب مشاهدة عالية جدا، لأن خريطتها البرامجية جاءت متكاملة وشهدت رواجا إعلانيا ملحوظا، كما أن استقطابنا لنجوم الفن مثل غادة عادل وديانا كرازون ساهم في جذب المشاهد إلينا.

لكن المراكز المتخصصة في قياس نسب المشاهدة لم تظهر ترتيبات متقدمة للقناة؟

- أغلب هذه الدراسات غير حقيقية وتنشرها الوكالات الإعلامية التي تروج للفضائيات المتعاقدة معها وكل ما أحب تأكيده أن نايل لايف كانت قناة مميزة في رمضان وأعد الجمهور بأن هذا التميز سيستمر.

هل أنت راضية عن مستوى برنامجك الكمين رايح جاي؟

- لا يمكن أن يكون هناك رضاء تام من جانبي تجاه البرنامج، ولكن ردود الأفعال عليه كانت إيجابية مثلما كان الحال بالنسبة لبرنامج الكمين الذي عرض في العام الماضي، ولأنه يعتمد على المواجهات الساخنة والبحث عن الحقيقة من دون إحراج للضيف تجاوب معه المشاهدون.

هل جاءت رئاستك لقناة نايل لايف على حساب عملك الإعلامي؟

- أحاول التوفيق بين عملي الإداري والمهني كمذيعة، وحتى الآن الأمور تسير على ما يرام لأنني لا يمكن أن أتجاهل حبي لتقديم البرامج ومما يسهل من مهمتي أنني أستفيد من خبرات المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة NTN الذي لا يحرمنا أبدا من توجيهاته الإيجابية.

كيف ترين البرامج التي عرضت في رمضان واعتمدت في المقام الأول على الإثارة وكشف فضائح النجوم؟

- لا أحبذ هذه النوعية من البرامج، لأن الخوض في الحياة الشخصية للنجوم لن يخلق انتصارا إعلاميا والمشاهد ذكي ويعرف البرامج الهادفة لافتعال الأزمات والمروجة للإثارة، وعموما هذا النوع من الإعلام لا يعيش طويلا.

هناك من يرى أن المبالغ المادية الكبيرة التي يتقاضها الضيوف كفيلة بقبولهم الحديث في أمور غير تقليدية تخص حياتهم وعلاقاتهم بالآخرين؟

- كل إنسان حر في إبداء رأيه والمهم هو أن يكون الكلام الذي يخرج على لسانه ذا فائدة للمشاهد، فمثلا ما الذي نستفيده من موضوعات الزواج والطلاق والخيانة الزوجية؟ ولا أعتقد أنه يمكن أن يصرح فنان أو نجم في مجاله بكلام خارج عن إرادته لمجرد أنه يتقاضي مبلغا كبيرا.

برنامج سينما الذي تقدمينه على شاشة التلفزيون المصري ليس على نفس مستوى نشرة أخبار روتانا سينما التي قدمتِها قبل فترة، فما السبب؟

- البرنامج في تطور مستمر ولا يمكن مقارنته ببرنامج يعرض في قناة سينمائية متخصصة تعرض أفلاما متميزة على مدار اليوم وهذا ما يجعل الجمهور يقبل عليها وعموما من الطبيعي أن ينجح أكثر من برنامج متخصص في نفس المجال.

بمناسبة قناة روتانا سينما، لماذا لم تحقق قناة نايل سينما نفس نجاحها حتى الآن؟

- نايل سينما مازالت في بدايتها والفترة الماضية شهدت تحسنا كبيرا في مستواها على يد المخرج المتميز عمر زهران مثلما هو الحال في كل قنوات قطاع NTV الذي يشهد نهضة لا يمكن تجاهلها.

هل تابعت برنامج رايحين فين مع طارق الذي عرض خلال رمضان على شاشتي التلفزيون المصري والمحور؟

- بالطبع وحظي البرنامج بنسبة مشاهدة عالية، لأنه يعتمد على المزج بين الجد والهزل من خلال حوار ممتع مع أحد نجوم الفن والمقلب الكوميدي وأتمنى أن يستمر طارق علام في تقديم البرامج المميزة لأنه إعلامي ناجح له خبرات كبيرة.

وماذا عن اهتماماتك بأسرتك خاصة أن ابنتيك عهد ويسر تحتاجان لرعايتك؟

- العمل الإعلامي يتطلب جهدا كبيرا لأنه مسؤولية ضخمة أمام الجمهور واعترف بأنني أعاني لأوازن بين العمل والأسرة وأرى أن ابنتيّ تقدران هذا تماما ومناخ التوتر والقلق الذي نعيشه ليس جديدا عليهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"