عادي

معرض المنتجات الصينية بالشارقة يحتضن 100 منصة

04:47 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، افتتح أحمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس معرض المنتجات الصينية الشارقة في مركز اكسبو أمس بحضور جيانغ ياوبينغ، نائب وزير التجارة الصيني .

وقال أحمد محمد المدفع،: تشهد العلاقات التجارية بين الإمارات والصين تطورًا ملحوظًا عامًا بعد عام، وهذا التطور هو ثمرة عدد كبير من الاتفاقات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين، فضلاً عن تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين .

واصل المدفع حديثه قائلاً: يتيح معرض المنتجات الصينية في الشارقة للتجار والموردين في المنطقة فرصة عقد صفقات تجارية مع الدولة ذات ثاني أقوى اقتصاد على مستوى العالم والتي تحقق نمواً سنوياً . كما تحتل المرتبة الأولى في التصدير والثانية في الاستيراد على مستوى العالم . وينتظر أن يسهم هذا المعرض إسهاماً فعالاً في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتشجيع مزيد من الزيارات رفيعة المستوى .

وأضاف: يتعاون البلدان في العديد من المجالات، وللصين خبرة كبيرة في العديد من الصناعات التي تشملها التجارة المشتركة بين البلدين . كما تنفرد الصين بالتنوع الكبير في منتجاتها ذات التكنولوجيا العالية وبارتفاع جودتها مقابل التكلفة .

يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في الإمارات نحو 3000 شركة، بينما تبلغ قيمة المشروعات المشتركة بين البلدين نحو 12 مليار دولار . ووفقًا لبيانات وزارة التجارة الصينية، حصل عدد من الشركات الصينية على عقود تزيد قيمتها على 8 .4 مليار دولار في دولة الإمارات خلال العامين الأخيرين .

واحتفالاً ببلوغ المعرض دورته العاشرة، أضيف العديد من الفعاليات الجديدة إليه . ففضلاً عن منصات العرض المعتادة والتي يزيد عددها على 100 منصة من أكثر من 80 مؤسسة صينية رائدة تنتمي إلى 15 مدينة صينية، يضم المعرض فعالية جديدة هي فعالية المدن الصينية وستمثل المدن الصينية خلال هذه الدورة مدينة ووهان التي ستقوم بعرض منتجاتها المحلية، والتعريف بثقافتها ومعالمها السياحية، كما ستستعرض فرص الاستثمار فيها على خلفية تحاكي معالم ووهان الطبيعية .

تشمل المعروضات ماكينات، وأجهزة إلكترونية، وسيارات ومكونات سيارات، وأغذية ومنتجات غذائية، ومواد بناء متطورة، ومنتجات تقليدية، وأجهزة منزلية، وأجهزة طبية .

يقام معرض المنتجات الصينية في الشارقة تحت إشراف وزارة التجارة الصينية، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وينظمه مركز تشينامكس الدائم للمعارض ومركز إكسبو الشارقة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"