«جي تي آر» أيقونة نيسان للسيارات الرياضية الخارقة

04:16 صباحا
قراءة دقيقتين
تحظى نيسان جي تي آر الرياضية باهتمام عالمي كبير من شريحة محبي السيارات الرياضية، نسبة لما تحويه من مميزات ومواصفات كبيرة. حيث إنها تخفي أداء سلساً وقوياً جداً خلف هيكلها الذي يعتبره البعض صغيرا نسبيا، وعلى الرغم من وزنها الثقيل نسبيا، فإنها عندما تنطلق يشعر الراكب فيها أنه يسابق الريح، فضلاً عن أن وزنها يساعدها على التوازن والمتانة في مختلف أنواع الطرق.

وفي حين لا تمتاز نيسان جي تي آر بمظهر رياضي حاد جداً، إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل السيارات الرياضية وفقاً لآراء العديد من الخبراء والمتابعين. كما أن تصميمها يوحي ببعض العراقة والأسلوب القديم في السيارات، في نسخة تجمع بين العراقة والحداثة في سيارة واحدة، وهي التي تم إنتاجها بداية من العام 2009.
ويبدو أن نيسان عملت على جعل هيكل السيارة أكبر حجما من سابقاتها، فضلاً عن إضفاء المزيد من القوة على محركها. واشتملت التغييرات التي أجرتها الشركة على العجلات الحديدة التي أصبح شكلها أكثر جرأة ويحتوي على العديد من العوارض، والتي يبلغ قياسها 20 إنشاً، ويتم ملء إطاراتها بغاز النيتروجين الذي يعمل على إعطاء شعور سلس عند قيادتها في الطرقات إضافة إلى السيطرة على التمدد الحراري للإطار.

وبشكل عام فإنه لم يطرأ تغيير كبير على المواصفات العامة والتفاصيل الداخلية الأخرى. ويعطي لونها الأزرق الداكن منظراً يوحي بالقوة الكبيرة التي تخبئها السيارة وراء هيكلها الجريء. وإضافة إلى ذلك لم تطرأ تغييرات كثيرة على مقصورتها الداخلية ماعدا بعض اللمسات التجديدية. حيث تحتوي المقصورة على شاشة عرض للمعلومات ونظام الملاحة المتطور والعديد من المواصفات والخيارات الأخرى المدهشة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"